القديح طلاب دار السلام الثانوية يتدربون على كتابة السيرة الذاتية

شبكة أم الحمام القديح : كرامة المرهون
ارشيف الشبكة العنكبوتية
ارشيف الشبكة العنكبوتية

أقامت مدرسة دار السلام الثانوية بالقديح الخميس ورشة عمل بعنوان ”كيف تعد سيرتك الذاتية، وتجتاز المقابلة الشخصية بنجاح“ لطلاب الصف الثالث الثانوي قدمها المدرب المهندس كاظم عبدالكريم العبيدان.

وتأتي الورشة في سياق الإرشاد التعليمي والمهني الذي يسعى إليه التربويون لتوجيه الطلاب في الطريق الصحيح للمسار التعليمي.

وركز العبيدان على أهمية تحديد المسار التعليمي من السنوات الأولى للمرحلة الثانوية ليرتقي الطالب في سلم النجاح بخطى ثابتة.

كما عرض المنهجية المثالية لكتابة السيرة الذاتية والأمور التي ينبغي الابتعاد عنها كالمبالغة في عرض الخبرات والمهارات وعدم المصداقية في عرض المعلومات.

وتحدث عن أنواع المقابلة الشخصية والأسئلة المتعارف عليها وكيفية تفادي الأسئلة المحرجة منوهاً بأهمية المظهر الخارجي للمتقدم ومدى مناسبة لباسه للجهة المتقدم إليها.

وأكد على ضرورة الالتحاق بالدورات التطويرية التي تنمي الجانب الثقافي والاجتماعي والانضمام للأعمال التطوعية التي تضيف للطالب رصيداً من الحس الاجتماعي والإنساني وحب فريق العمل تعزيزاً للمستوى التعليمي للطالب ولإغناء سيرته الذاتية بمهارات وخبرات متنوعة.

وقدم المدرب نماذج متنوعة لكتابة السيرة الذاتية متيحاً الفرصة للطلاب لاختيار الأسلوب الأمثل الذي يرونه مناسباً لهم لإخراج سيرتهم الذاتية كما ينبغي.

وحضر الورشة 35 طالبا.

وأثنى مدير المدرسة نبراس محمدالحليلي على هذه الورش التي تنمي ثقافة الطلاب وتفتح لهم آفاقا جديدة تزيد من تطلعاتهم الإيجابية لمستقبلهم الدراسي والمهني شاكرا المهندس كاظم العبيدان على ما قدمه سائلا المولى عز وجل له التوفيق والسداد.