مستوصف مضر يقيم فعالية الكشف المبكر يحمي من الهلاك

شبكة أم الحمام القديح : كرامة المرهون
مستوصف مضر يقيم فعالية الكشف المبكر يحمي من الهلاك
مستوصف مضر يقيم فعالية الكشف المبكر يحمي من الهلاك

نظمت جمعية مضر الخيرية بالقديح متمثلة في مستوصف جمعية مضر وبمساندة مركز الرعاية الصحية الأولية بالقديح شعار «الكشف المبكر يحمي من الهلاك».

وكان لأبناء البلدة وبناتها الدور الكبير في تجسيد العمل على أرض الواقع حيث قام الأستاذ شرف العلويات المنسق العام للحملة بالتنسيق لهذه الفعالية، فتواصل مع مكتب الشيخ عبد العزيز التركي رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية.

وأثمر تواصله الحثيث مع الشيخ التركي في الحصول على الموافقة السريعة، والتنسيق لوصول سيارة ”الماموجرام“ لبلدة القديح، واتخاذ مستوصف جمعية مضر نقطة مركزية يتم من خلالها التعاون لتقديم خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي للنساء.

ويشار إلى أن أعضاء الفريق الطبي في سيارة الماموجرام يضم متطوعتان تتواجدان بشكل دائم في المستوصف لتسهيل عملية التسجيل والتنظيم للمراجعات.

ويذكر في الجانب الآخر أهمية الحملة الإعلامية الواسعة التي قامت بها مجموعة من الأخوات الفاضلات اللاتي كرسن أنفسهن لخدمة المجتمع من بينهن الأستاذة وفاء خويلدي وعقيلة العلويات وفاطمة قويسم حيث كان لهن دوراً بارزاً في إنجاح الحملة الإعلامية على مستوى بلدة القديح والمناطق المجاورة لها.

في ظل هذا العمل الإنساني كانت جمعية مضر الخيرية بالقديح الحاضن الأساسي لمثل هذه الأعمال الخيرة بمساندتها ومساعدتها ودعمها الواسع لأي نشاط من شأنه خدمة البلد وأهله وجيرانه.

وكذلك مستوصف جمعية مضر كان حاضراً لتقديم الدعم والمساندة حيث أغلق إحدى غرف العلاج وحولها إلى قاعة انتظار لتوفير أقصى قدر ممكن من الراحة أثناء انتظار المراجعات.

الجدير بالذكر أن الحملة بدأت الأحد وبلغ عدد المراجعات 14 مراجعة، وستستمر الحملة لمدة أسبوعين يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً.

ودعا القائمون على الحملة الأمهات الغاليات والأخوات العزيزات بالمبادرة للكشف عن طريق سيارة ”الماموجرام“ المتواجدة في مستوصف جمعية مضر بالقديح تحت شعار ”سلامتكن مطلب لعائلتكن وللمجتمع“.