في أمسية يديرها طارق الخواجي

مجتبى سعيد يعرض ”حياة“ و”كفاحي“ في ثقافة الدمام

شبكة أم الحمام
مجتبى سعيد يعرض
مجتبى سعيد يعرض "حياة" و"كفاحي" في ثقافة الدمام

تنظم لجنة التصوير والأفلام بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، أمسيةً سينمائيةً للمخرج السعودي مجتبى سعيد وذلك مساء غد الاثنين في مقر الجمعية.

وسيتم عرض اثنين من أفلام الخرج السعودي وهما: ”حياة“ و”كفاحي“ الذين أخرجهما مجتبى سعيد في المانيا حيث يقيم ويدرس الإخراج في أحد أكبر معاهد السينما المدعومة من الدولة الألمانية.

وسيدير الأمسية التي تبدأ الساعة الثامنة، الناقد طارق الخواجي وستوجد أماكن مخصصة للنساء.

ويروي ”كفاحي“ قصة ألماني من أصل تركي مسلم يريد الدخول للحزب النازي وهو فيلم كان محل اعجاب من الكثير من النقاد والمخرجين والفنانين لأنه يقدم كوميديا من نوع خاص.

أما فيلم ”حياة“ فيتطرق لجانب من مشكلات الهوية المسلمة في المانيا، وهو الفيلم الذي وقع عليه اختيار برنامج «سينما بديلة» على قناة BBC العربية، لعرضه للمشاهدين كعرض تلفزيوني أول بعد شهرين.

ولمجتبى سعيد عدد من الأفلام الروائية القصيرة، إلى جانب فيلم وثائقي تجريبي، بالاشتراك مع مخرج ألماني وأخر نمساوي، واسم الفيلم: «بعد موت فولكر فيجه» والذي اختاره المعهد كأفضل فيلم من أفلام المعهد للعام الماضي.

جدير بالذكر أن مجتبى سعيد، يدرس حالياً في معهد بادن فوتنبرغ والذي يصنف من أفضل المعاهد السينمائية في أوربا، واختير قبل بضعة سنوات، كأفضل معهد سينمائي في العالم حسب التصنيف السنوي لمجلة «هوليود ريبورتر»، إلى جانب حصد طلبته لأربع جوائز اوسكار في مهرجان أوسكار عن فئة الطلاب.