126سيدة وصحي سيهات يستضيف السيارة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بجمعية السرطان السعودية - فرع القطيف

 

أجرت 126 سيدة فحص أشعة الماموجرام عبر سيارة الماموغرام التابعة لجمعية السرطان السعودية بالقطيف وذلك بمركز صحي الشويكة بالقطيف ، حيث توقفت سيارة الفحص لمدة الأسبوعين بالمركز ، ويأتي ذلك من ضمن حملة الفحص المبكر التي تتظمها الجمعية بمحافظة القطيف والمناطق التابعة لها.

وأوضح مدير مركز صحي الشويكة الدكتور علي الجشي  أن زيارة السيارة تكللت بالنجاح كعادتها وانما يدل هذا على إقبال المجتمع على الفحص وعلى مستوى الوعي الكبير لسيدات المجتمع القطيفي وحرصهن الكبير على سلامتهن.

و أضاف الجشي أنه هذه الزيارة هي الثانية و أنها تاتي  في ضوء التواصل الكبير بين جمعية السرطان والمجتمع ومقدمي الخدمات الصحية , كما شكر بختام حديثه إدارة المركز ومنسوبيه لما بذلوه من جهد كبير لترتيب الحملة.

وفي هذا الصدد والذي يأتي من ضمن العمل المشترك  بين المراكز الصحية والجمعية ، تم التنسيق لزيارة سيارة الماموغرام لمركز صحي سيهات 2 بحي السلام خلال الثلاث الأسابيع المقبلة ، حيث تم تخصيص رقم خاص لسهولة حجز المواعيد للراغبات بالفحص ممن تنطبق عليهن الشروط والتي من أهمها تجاوز السيدة الراغبة للفحص سن الأربعين أو كان لديها تاريخ طبي بالمرض.
 
يذكر بأن زيارة السيارة لمحافظة القطيف تأتي من ضمن أهداف الجمعية وذلك تسهيلا و تشجيعا للسيدات على الفحص المبكر لسرطان الثدي وبالتالي أرتفاع نسبة الشفاء لاسيما وأن المنطقة الشرقية هي الأعلى في معدل الإصابة بسرطان الثدي على مستوى المملكة.