لجنة «مهرجان الوفاء» الإعلامية تدرِّب كوادرها على الإملاء وصياغة الخبر

شبكة أم الحمام

اختتمت اللجنة الإعلامية في مهرجان الوفاء الثامن دورتيها التدريبيتين في «الأخطاء الإملائية» و«التحرير وصياغة الخبر»، اللتين أقيمتا في جمعية سيهات في محافظة القطيف، وتناوب على إلقائهما عدد من الإعلاميين، وتناولتا مفهوم الإعلام الجديد وكيفية التعامل معه وتوظيفه لخدمة العمل التطوعي.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية محمد الضامن أن الهدف من إقامة هذه الدورات هو صقل موهبة الإعلاميين الذين تزخر بهم المنطقة الشرقية، وإعطاؤهم التوجيه السليم والثقة لوضع قدمهم في هذا المجال بشكل أفضل، وتهيئة الكوادر المتطوعة الإعلامية في المهرجان وتثقيفهم وإضافة بعض الأمور التي تغيب عن ذهن المتطوع، وفي النهاية كل هذه الأمور من شأنها الخروج بنتيجة جيدة وستنعكس من خلال التغطيات التي سيقوم بها المتدربون والتقارير الإخبارية.

وأضاف الضامن إن من ضمن الدورات المقبلة التي تسعى اللجنة الإعلامية للمهرجان لإقامتها، دورات في التصوير الفوتوجرافي ومعالجة الصور من خلال الفوتوشوب، التي ستقام خلال اليومين المقبلين وتستمر لمدة ثلاثة أيام. وتابع: سيكون هناك مركز إعلامي متطور يحتوي على مركز إخباري واستديو لعمل لقاءات للضيوف، وستكون هناك خيمة كاملة مجهزة لذلك.

وقال الضامن: سيعمل معنا عدة إعلاميين معروفين لكي نمزج بين الخبرة والمتطوعين الشباب، وفي النهاية الخروج بمادة إعلامية تبرز فعاليات وأنشطة المهرجان بشكل لائق.