مركز وعي : الحبيب وفنيات الطفل الصعب

شبكة أم الحمام

ينظم مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية العديد من الفعاليات المصاحبة ليوم الطفل العالمي الموافق 20/11/2013

وكانت أولى هذه الفعاليات ورشة عمل " فنيات التعامل مع الطفل الصعب " لمدة خمسة أيام والتي يقدمها المدرب المعتمد سلمان عبد الله الحبيب للأمهات والمربيات، حيث يعتبر من اكثر المدربين اقباﻻ عليه فيما مواضيع التربية.

يركز الحبيب خلال الورشة على دور الأسرة في التأثير على الأبناء و أهم أشكال التمرد التي قد يواجهها الأهالي وكيفية التعامل معها ومع جميع الصعوبات المتعلقة في تربية الطفل .

وتطرق الحبيب ﻷنماط الطفل الصعب مع طريقة التعامل مع كل نمط، وقد استخدم بعض الوسائل المساندة في الورشة من خلال بعض اﻷدوات واﻷنشطة التفاعلية.

وعبر الحبيب عن مدى سعادته بتفاعل المجموعة باعتبارها متميزة في الحوار وتنوع الخبرات، مضيفا (أن ما أشهده من تفاعل واهتمام يدل على مدى الوعي الاجتماعي وهذا ما جعل الحاجة إلى مراكز واعية تتواصل مع المجتمع وتتلمس حاجاته وهذا ما أجده في مركز وعي الذي يتميز بالتنظيم والتجدد والرغبة في الإبداع بالإضافة إلى تميزه في التواصل مع المجتمع).

كما عبر عن مدى فرحه لاقامة الورشة لدى المركز حيث يعتبره المركز الاول بالقطيف في التنظيم وسهولة التعاون معه، واعلن عن ورشته القادمة هي تحليل شخصية الطفل من خلال الرسم لدى المركز.