اللجنة تختتم دورة ألوان الأكريلك وتفتتح غدا الثلاثاء معرض فناني وفنانات المنطقة الشرقية

بعد غد الثلاثاء افتتاح معرض فناني وفنانات المنطقة الشرقية

شبكة أم الحمام

 

يفتتح مساء غد الثلاثاء في قاعة عبدالله الشيخ للفنون في جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام معرض "فناني وفنانات المنطقة الشرقية"، مستمرا اسبوع من تاريخ الافتتاح.

المعرض يضم 70 فنان وفنانة، يشاركون في أكثر من 100عمل فني، كما يضم اعمال فنانين من الجيل الثاني للحركة التشكيلية في المملكة وأعمالا لبعض الفنانين من الأخوة العرب المقيمين في المملكة، وأعمال الشباب التي تتلألأ لتشكل كوكبة جميلة ورائعة من الاعمال التي تدل على حراك فني وثقافي يبشر بالخير.

يذكر أن اللجنة منذ مايقارب الأربعة عقود وهي تحتضن بين جنباتها كل عام أطيافا مختلفة من ابداعات الفنانين والفنانات ليعرضوا أعمالهم الفنية لجمهور المتذوقين بمايفتح مجالات واسعة للحوارات الفنية والثقافية ولتبادل الافكار ونقل الخبرات بين مختلف الاجيال والمدارس الفنية والثقافية على السواء.

يذكر أن اللجنة اختتمت دورة ألوان الأكريلك التي قدمها الفنان عايش طحيمر، قدم فيها طبيعة الوان الاكريليك وميزاتها واستخداماتها على: الكرتون،  الكانفاس، الخشب، القماش والجدران، والتعرف على تقنيات وكيفية استخدام الاكريليك، بالإضافة إلى كيفية التعامل معه وطرق استخدامه ومواده اللازمة للتنفيذ.

وينصح الفنان عايش طحيمر الفنانين والفنانات التفهم بطبيعة هذه الالوان الحساسة وتركيبتها الكيميائية بحيث تجف بسرعة،  وإدراك حساسة اللون كونه ساطع وذو رونق آخاذ لذا عليه ان يعرف اين يضعه ومع من من الالوان وكيف حتى لايكون مردوده سلبي، التعامل معه بجرأة دون خوف او تردد، بالإضافة الى القيام بالتجربة عليه كثيرا حتى يتمكن من تطويعه لإرادته وإيداعه والاجتهاد والبحث في استخدام تقنيات جديدة مع الاكريليك، والمحافظة على نقاء ونظافة اللون باللوحة.

ويضيف طحيمر أن الفنان ينقصه التجربة بالتعامل مع طبيعة هذه الالوان وكيفية التعامل معها وكيفية السيطرة عليها، وأيضا ينقصه الشجاعة , وان يحدد اسلوب تعامله مع هذه الألوان لأنها ممكن تعطي احساس المائي الشفاف او الغواش او الاكريليك او احساس وملمس اللون الزيتي عليه ان يعرف اين هو مع هذه الألوان بالإضافة ينقصه الاطلاع على المراجع وزيارة المعارض والإطلاع مباشرة على اعمال الفنانيين.