في مجمع القطيف بلازاالقطيف

القطيف: افتتاح مهرجان "بيدك تصنع ساعدتك"

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية – الهاتف الاستشاري

افتح مساء أمس الاثنين في مجمع القطيف بلازا مهرجان «بيدك تصنع سعادتك» والذي ينظمه مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية القطيف الخيرية على مدى أربعة من الاثنين حتى الخميس 25 - 28 رمضان الحالي.

وقص رئيس جمعية القطيف الخيرية المهندس وجيه آل رمضان شريط الافتتاح بحضور العديد من الشخصيات والفعاليات الاجتماعية وحشد من الأهالي.
وقال الرمضان أن هذا المهرجان والذي ينظم من قبل لجنة التنمية الأسرية والهاتف الاستشاري يهدف إلى بعث الوعي بأهمية الصحة النفسية، والاهتمام بالأسرة والأبناء من خلال وجود أخصائيين نفسيين وتربويين يقدمون هذه الخدمة لأبناء هذا المجتمع.

ويشارك في المهرجان العديد من الأركان منها ركن "استشرني" وهو يقدم استشارات نفسية وتربوية وسلوكية واجتماعية ولذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تلقى مع بداية انطلاق المهرجان البارحة أربع حالات استشارة في مشاكل تخص سلوكيات الأطفال وفي العلاقات الزوجية.

كما يوجد ركن اصنع سعادتك، وهو ركن يستهدف الشباب والناشئة بهدف تعرفيهم بأهمية الأهداف، وبأهمية تحديد الغاية والهدف وكتابتهم من خلال ضرب أمثلة لأشخاص ناجحين. من خلال نظرية المحدد والزمن. كما يقوم الركن بأخذ أهداف الحضور وكتابتها. كما يوجد ركن للأطفال يقوم من خلاله الأطفال بالرسم والتلوين وطباعة الأيدي، والبصم باستخدام الألوان.

ومن الأركان المشاركة ركن "فكر بإيجابية" والذي يشرف عليه الأستاذ سلمان الحبيب الذي قال إن الركن يقوم بعروض بوير بونت وأنشطة عملية، كلها تصب في كيفية تغيير محتوى تفكير الإنسان ليصبح إيجابيا من خلال المرونة السلوكية ومعرفة وجهة نظر الآخرين، والقدرة على البحث عن الحل بدلا من البقاء في جو المشكلة وتغيير العادات السلبية.

يذكر ان المهرجان الذي انطلق مساء أمس الاثنين يستمر لغاية يوم الخميس المقبل من الساعة 9:30 ولغاية الساعة 1 من كل ليلة.