فتيات "الاستهلاك الذكي" يعايدين أطفال "مركزي القطيف"

شبكة أم الحمام القطيف : جعفر الصفار
فتيات
فتيات "الاستهلاك الذكي" يعايدين أطفال "مركزي القطيف"

 

نظمت المشاركات في مشروع "الاستهلاك الذكي" التابع للجنة التنمية الاجتماعية في بلدة سنابس بجزيرة تاروت أمس حفل معايدة للأطفال المرضى في مستشفى القطيف المركزي.
وشاركنا في الجولة الإنسانية حيث تم زيارة الأطفال ومعايدتهم وتقديم الهدايا والورود للأطفال المنومين بالمستشفى من قبل عضوات المشروع، والتهنئة بعيد الأضحى المبارك والدعاء لهم بالشفاء العاجل.

وتأتي الزيارة بحسب الداعم الرئيسي للمشروع رجل الأعمال حسين العبكري ضمن خطة اللجنة للتواصل بين أبناء المجتمع وتخفيف معاناة المرضى وزرع الأمل فيهم وطبع الابتسامة على وجوههم، مؤكدا على دور مشروع الاستهلاك الذكي الاجتماعي واستمراراً لبرامج إنسانية واجتماعية ينظمها المشروع لخدمة المجتمع.

وعبرت المشرفات على المشروع عالية الغنام وبشرى محروس عن سعادتهما وكوادر اللجنة لمشاركتهن في الزيارة مبينن أن ما قدمته اللجنة وكوادرها بهدف التواصل مع المرضى.

وثمن مدير العلاقات العامة بالمستشفى عبد الروؤف الجشي، البادرة، فيما قدم المدير الطبي الدكتور حسين خواهر شكره على الزيارة وتقديم الورود للمرضى.

وأعرب المرضى المنومون عن شكرهم الجزيل على البادرة الطيبة التي أثلجت صدورهم مشيرين إلى أن هذه اللفتة الإنسانية من "الاستهلاك الذكي" غير مستغربة منها والقائمات عليها.

يذكر أن (مشروع الاستهلاك الذكي) أطلقته مؤخرا ست فتيات في محافظة القطيف في مبادرة تطوعية لاستحداث وسائل مبتكرة في المجتمع تسعى إلى تأصيل مبدأ البذل والعطاء، وتشجيع الأفراد على التبرع بمقتنياتهم التي تكتظ بها مخازنهم وليسوا في حاجة لها، لتتم إعادة تهيئتها واستخدامها مرة أخرى سواء من أصحابها أو منحها لأشخاص آخرين. كما يسعى المشروع لتحقيق جملة من الأهداف الاجتماعية والإنسانية تتمثل في نشر الوعي الاجتماعي بين الشباب وتشجيعهم في الانخراط في العمل التطوعي من أجل اكتساب المهارات في الجانب العلمي والعملي، إضافة إلى تنمية الشخصية، وبناء قواعد ثابتة يستفيد منها المجتمع في تطبيق مشاريع مستقبلية تعود على المجتمع بالفائدة كالتخطيط، الإدارة، تنظيم الأموال، الدراسات التحليلية، إلى جانب خلق مجتمع منسجم متفهم للفروقات بين أفراد تنمو فيه روح العمل الجماعي.