المسرح .. وآفاق المستقبل بثقافة الدمام

شبكة أم الحمام الدمام: إعلام الجمعية
المسرح .. وآفاق المستقبل بثقافة الدمام
المسرح .. وآفاق المستقبل بثقافة الدمام

 

في إطار العمل المسرحي وآفاقه وما وصل إليه، وفي سبيل نشر الثقافة المسرحية ومستقبل المسرح في الوطن العربي وفق أسس أكاديمية تجعل من المواهب المسرحية طاقة مسرحية تعي جميع المجالات المسرحية.

تقدم جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ممثلة بلجنة المسرح ندوة بعنوان "المسرح وأفاق....المستقبل"، يقدمها الدكتور عمرو دواره، مساء الأربعاء المقبل 12 شعبان الموافق 13/7/2011م، في تمام الساعة التاسعة مساءا، على مسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام بحي الاثير.

 يذكر أن الدكتور دواره يحمل دكتوراه في فلسفة الفنون بعنوان "الإخراج المسرحي بين مسارح الهواة والمحترفين"، شارك بعضوية العديد من لجان المشاهدة والتحكيم والندوات بالمهرجانات المحلية لفرق الهواة بجميع تجمعاتهم، انتهى حاليا من مشروع "بانوراما المسرح المصرى" والذي من خلاله تم توثيق أكثر من أربعة آلاف مسرحية لكل من فرق القطاع العام والقطاع الخاص، مصاحبة بالصور الفوتوغرافية، وبالتالي فهي تتضمن توثيقا لجميع عروض الأطفال بمسارح المحترفين.

أنتخب دواره نائبا أول لرئيس رابطة مسرح بلا حدود عام 2003، كما أنتخب مقررًا لرابطة الدفاع عن المسرح المصري عام 2004، ومسئولا إقليما عن منطقة شرق وجنوب البحر الأبيض المتوسط (رابطة مسرح البحر الأبيض المتوسط) 2006.