عضو "بلدي" القطيف يتهم "غياب الشفافية" بضعف التسجيل في الانتخابات

شبكة أم الحمام ماجد الشبركة
أرشيف

 

برر عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف الدكتور رياض المصطفى لـ "الوطن" ضعف الإقبال على المراكز الانتخابية من قبل المواطنين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم ولم يسبق لهم قيد أسمائهم في جداول قيد الناخبين لانتخابات المجلس البلدي في الدورة السابقة، بغياب الشفافية عن المجلس الحالي وعدم تمكنه من تنفيذ غالبية قراراته التي اتخذها بسبب الانقسامات الحادة والخلافات التي وقعت بين أعضائه.

وتشهد مراكز محافظة القطيف الانتخابية إقبالاً ضعيفاً من قبل المواطنين منذ بدء استقبال طلبات قيد الناخبين في المراكز الانتخابية الـ 26 الموزعة على مدن وقرى المحافظة؛ إذ لم يتجاوز عدد المسجلين حتى ظهر أمس 762 ناخباً في 24 يـوما بـمعدل ناخب وربع يومياً لكل مركز انتخابي في المحافظة.

وفي مركز المنطقة الرابعة بوسط مدينة القطيف لم يتجاوز عدد الناخبين فيه الاثنين منذ بداية الحملة حتى قبل عدة أيام، مما اضطر اللجنة المشرفة لنقل المركز إلى مكان آخر في بلدة القديح.

من جانب آخر، تواصل بلدية محافظة القطيف حملتها لحث المواطنين على التوجه لمراكز الاقتراع الموزعة على مدن وقرى المحافظة عبر الاستعانة باللوحات الإعلانية التي وضعت على المداخل والتقاطعات والشوارع الرئيسية في المحافظة، وكذلك عبر الاستفادة من خدمات الـ SMS التي تقدمها بعض الأندية التابعة لرعاية الشباب وذلك عبر إرسال رسائل نصية للمواطنين تحثهم فيها على التسجيل.