تاروت: عقد الاجتماع التأسيسي لهيئة أعضاء لشرف نادي الهدى

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – جزيرة تاروت

 

عقدت إدارة نادي الهدى بجزيرة تاروت الأربعاء الماضي الاجتماع التأسيسي لهيئة أعضاء الشرف وذلك في مقر النادي، حضره اغلب أعضاء مجلس الإدارة.

 وكانت أولى خطوات مشاريع هيئة الشرف والمتمثلة في تنمية موارده المالية من خلال إنشاء صندوق أعضاء الشرف. ونوقش خلال اللقاء عدد من المحاور التي تهم نادي الهدى ومن أهمها الضائقة المالية التي يمر بها النادي حاليا، وتم الاتفاق على تشكيل (صندوق مالي) لتفعيل الموارد المالية التي تدعم النادي في هذه المرحلة الهامة, وتم اختيار عدد من أعضاء شرف النادي لهذه اللجنة.

وأبدى رئيس مجلس إدارة نادي الهدى أمين أبو سرير شكره وتقديره لجميع الحضور على تفاعلهم، وامتدح أبو سرير مواقف أعضاء شرف النادي السابقين الذين لم يألوا جهدا أو دعماً معنوياً أو مادياً في كل الظروف، مشيرا إلى ان الهدف من اللقاء هو تشكيل تأسيس مجلس شرفي للنادي ليكون دعما للنادي ماديا ومعنويا، مؤكدا ان هذا لا يتم إلى بتضافر جهود الجميع. #000073 ; LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Times New Roman','serif'">

وأشار السيد طالب الدرويش في كلمته إلى منجزات النادي خلال الخمس سنوات الماضية، مشيرا إلى إن نادي الهدى حقق نتائج مشرفة يفتخر بها كل رياضي في الوطن، لافتا إلى انه حقق خلال مسيرته الرياضية والثقافية والاجتماعية مجموعة من الانجازات سواء على المستوى الدولي أو المحلي مما أهله لأن يحصل على المركز الثالث لمدة ثلاث مواسم متتالية على مستوى أندية المملكة والتي يبلغ مجموع الأندية فيها (133) نادي، وعلى المركز الرابع لموسم واحد.

واستعرض الدرويش أهم انجازات النادي خلال الخمس سنوات الماضية في عدد من الألعاب التي يشارك فيها النادي ( كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، المبارزة، الأثقال، بناء الأجسام، التايكوندو، العاب القوى)، مشيرا إلى ان (450) لاعب مسجل في كشوفات النادي في الدرجات الثلاث (أولى، شباب، ناشئين).

وأضاف الدرويش ان النادي أقام على المستوى الثقافي والاجتماعي على مسرحه مجموعة من المسرحيات الهادفة منها مسرحية (الكراز) للدكتور عبدالله حسن العبد المحسن، ومسرحية (الفيروسات) للأستاذ حسين عبد الله حسن العبد المحسن، وأقامة مهرجان الطفل في العيد، وبعض المحاضرات والندوات التثقيفية، وكذلك حصول النادي على المركز الثالث على مستوى المنطقة في مسابقة القران الكريم، ومساهمته في توظيف أكثر من 259 لاعب. مؤكدا إن هذه الانجازات لم تأتي من فراغ وإنما جاءت بعد جهد من قبل مجموعة متعددة من مدربين وطنيين أكفاء وأدارين ولاعبين ومن إدارات ولاعبين.

وثمن الشيخ فوزي السيف الجهود الكبيرة التي تبدلها إدارة نادي الهدى، وقال في  كلمة  ألقاها نيابة عن أهالي الجزيرة إن تحقيق لاعبي النادي للمستويات العليا في عدد من البطولات الوطنية والعربية، بل على مستوى قارة آسيا مع قلة الإمكانات المادية، ونقص المنشئات الرياضية يعتبر شيئا معجزا.

واستعرض الشيخ فوزي بعض الاقتراحات التي تهدف إلى توصيل العلاقة بين النادي ومحيطه الاجتماعي في المنطقة والتي منها ضرورة إصدار نشرة إعلامية تغطي نشاطات النادي، وتوزع في مختلف الأماكن في البلد وخارجها، وكذلك إنشاء لجنة علاقات تبدأ بالتواصل مع مراكز الفعاليات الاجتماعية وتضع أصحابها والمترددين عليها في جو النشاط الرياضي الذي يقوم به النادي، مثل التواصل مع علماء الدين في المنطقة ـ ممن يستقبلون مثل هذه النشاطات ـ وبيان أن النادي يمكن أن يكون محضنا مناسبا لجمهور واسع من الشباب وصيانتهم عن التوجهات الخاطئة.

مشيرا إلى إن الديوانيات المنتشرة في المنطقة يمكن أن تكون محلا مناسبا لترويج الوعي بأهمية النادي الرياضي وإنجازات أبناء البلد في هذا الشأن وحشد اهتمامهم في هذا الصدد، وكذلك التواصل الإعلامي مع الصحف والمنتديات الالكترونية، والشبكات الإخبارية التي يبلغ عدد الداخلين عليها بالآلاف، وذلك من خلال إعداد التقارير المناسبة عن نشاطات النادي وإنجازاته بل هناك حاجة إلى صنع المناسبة في ذلك.

وأكد عضو شرف النادي ورئيس مجلس الإدارة السابق المهندس شاكر آل نوح على ان هناك صعوبات تواجه النادي، مشيرا إلى إن النادي بحاجة إلى تضافر جميع أفراد المجتمع، لافتا إلى ان الإعانة المقطوعة للنادي لا تتعدى 70 آلف ريال، وهناك ديون متراكمة منذ فترات طويلة، واستعرض آل نوح لوائح هيئة أعضاء الشرف النادي.

وطالب رجل الأعمال عبدالباقي البصارة جميع أفراد المجتمع بالوقوف مع النادي في هذه المرحلة، مقترحا بإنشاء (صندوق مالي) لتفعيل الموارد المالية التي تدعم النادي في هذه المرحلة الهامة. وتم في الأخير تشكيل هيئة أعضاء شرف النادي.

 الاجتماع التأسيسي لهيئة أعضاء لشرف نادي الهدى