"العطاء" تواصل جهودها لتنمية الخبرات التطوعية

شبكة أم الحمام صفوى- أميرة الشمر - اللجنة الاعلامية بجمعية العطاء

تواصل جمعية العطاء النسائية الخيرية ,برنامجها الدوري التعريفي " لقاء " وهو عبارة عن  برنامج تواصل مع اللجان والمؤسسات الخيرية النسائية ,حيث زارت الأحد الماضي مهرجان الصفا النسائي بصفوى, لتبادل الخبرات ,وتنمية العمل التطوعي بالمنطقة .

وتم خلال هذه الزيارة تعريف عضوات جمعية العطاء بالجمعية ,والإدارة واللجان المختلفة وبرنامج لقاء

واوضحت فتحية أبو السعود :بأن الجمعية في صدد الحصول على ترخيص لمركز التدريب والتطوير ,.بينما بينت أسماء العيد رغبة الجمعية في أقامت دار إيواء  للمعنفات ودار للمسنات من خلال برنامج الأمان الأسري.

وقالت خضراء  آل مبارك الرئيسة التنفيذية لمسابقة سيدة الأخلاق ,ومديرة القسم النسائي لصندوق الزواج الخيري بصفوى , بأن مهرجان الصفا النسائي ينقسم إلى ثلاثة اقسام وهي : مهرجان الصفا للأعراس , وملكة الأخلاق , وصندوق الزواج الخيري وبأن لكلأ منهم كوادره واهدافه الخاصة به

وصرحت آل مبارك ب "أن صندوق الزواج الخيري خاص بااهل صفوى , وجاء للتخفيف عن كاهل العوائل الفقيرة ,ولابأس بقبول بعض المستطعين للدمج وازالة الطبقات بين أبناء المجتمع الواحد ".

وأضافت:  بأنه تم هذا العام قبول طلب التقديم من قبل المرأة وتستطيع المطالبة بقرض للزواج

من جهة اخرى تحدثت عن مسابقة سيدة الأخلاق فقالت " شعار هذا العام هو " أخلاقي هويتي " وهناك اضافات جديدة, من خلال برنامج حضاري متنوع ,و13ورشة عمل معده من قبل لجنة التنسيق ,ووصل عدد المتسابقات للآن 111 متسابقة ,ومازال التسجيل مفتوحاَ للفتيات من سن 15-25 عاما ,وننوي القيام بحملة اعلامية في القطيف .