مدني القطيف يتواصل مع الجمهور عن طريق برامج تدريبية

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
مدني القطيف يتواصل مع الجمهور عن طريق برامج تدريبية
مدني القطيف يتواصل مع الجمهور عن طريق برامج تدريبية

اختتمت إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف يوم أمس الأول برنامج تدريبي تعريفي للعاملين في قاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح وبعض منسوبي جمعية مضر

الخيرية واستمر لمدة أسبوعين، وشمل التدريب التعريف بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والإسعافات الأولية وكيفية مواجهة الحدث في بدايته وكذلك إطلاع المتدربين على أحدى آليات الدفاع المدني الجديدة التي صرفت مؤخراً وهي سيارة سلالم خاصة بحوادث الأطفاء والإنقاذ في المباني المتعددة الأدوار.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد شديد بن محمد الدوسري ان الهدف من البرنامج هو التواصل مع أبناء المحافظة وإيصال رسائل الدفاع المدني المتعلقة بحماية الأرواح والممتلكات من الأخطار وتأتي هذه البرامج بتوجيه من سعادة مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية سعادة اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي.

وفي نهاية البرنامج قدمت خطابات شكر من قبل إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف لرئيس مجلس إدارة جمعية مضر الخيرية والمنسق لهذه الدورة سعيد العبيدي، وقدمت دروع تذكارية لكلاً من مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد شديد الدوسري ومدير شعبة العمليات العقيد حسين ظافر آل نميس ومدير شعبة التخطيط والتدريب الرائد فيصل سليمان الشهري وكلاً من المدربين وكيل رقيب جعفر قويسم ووكيل رقيب عادل العوجان وتخلل الحفل بعض الكلمات المتبادلة بين مدني القطيف ومنسوبي الجمعية.

يذكر أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف لديها فريق تدريب تم تشكيله مؤخرا لهذا الغرض، وكان قد نفد برامجه التدريبية على المنشآت التجارية والصناعية في المحافظة. كما قام بتطبيق الخطة السنوية، في المستشفيات العامة والخاصة وسجن محافظة القطيف حيث قامت بتدريب العاملين في محطات الوقود بالمحافظة على كيفية استخدام المضخات وطفايات الحريق الموجودة وطرق التعامل مع حالات الطوارئ.