تاروت: 40 يتيم في زيارة إلى المدينة المنورة

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – جزيرة تاروت
حسين المشور

 

نظمت جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية بجزيرة تاروت في محافظة القطيف رحلة للأيتام، ضمت أكثر من 40 يتيما ويتيمة إلى المدينة المنورة وتستغرق الرحلة 5 أيام وتضم زيارة المسجد النبوي والأماكن الأثرية والترفيهية بالمدينة المنورة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين المشور إن مشروع كفالة اليتيم واحدا من أهم البرامج الاجتماعية الخيرية التي تنفذها جمعية تاروت الخيرية لرعاية الأيتام وأسرهم، كما عده نموذجا من نماذج الرعاية لتلك الفئة من المجتمع، وصورة من صور التواد والتراحم بين إفراد المجتمع الذي يدعو إليه الدين الحنيف.

ودعا المشور كل المقتدرين والمحسنين إلى مد يد العون والمساعدة للجمعية والوقوف إلى جانبها لمواصلة عملها الخير، وكفالة اكبر عدد ممكن من أيتام جزيرة تاروت.

يذكر أن جمعية تاروت الخيرية ترعى 200 يتيم من حوالي 90 أسرة في جزيرة تاروت، حيث تقدم الجمعية للأيتام وأسرهم مختلف أوجه الرعاية المادية والمعنوية في منظومة متكاملة من الخدمات مثل المساعدات المالية والعينية من غذاء وكسوة دورية ونفقات المسكن والزواج وغيرها، إضافة إلى عدد من البرامج المساندة التي تقدم للأيتام على مدار العام، بالإضافة للرعاية الصحية والاجتماعية والتربوية، وتدريب وتوظيف الأيتام، مع القيام بتنظيم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية للأيتام.