«نسائية» تاروت تختتم ورشتها «مهارات الكتابة»

شبكة أم الحمام اللجنة الاعلامية النسائية

 

اختتمت اللجنة النسائية التابعة للجنة تاروت الأهلية لتنمية الموارد البشرية في محافظة القطيف أمس الأول ورشة عمل في «مهارات الكتابة» بمشاركة 20 متدربة، قدمها الكاتب حسن آل حمادة.

وتأتي الورشة التي استمر خمسة أيام ضمن خطط لجنة تاروت الأهلية لتنمية مهارات الراغبين في تطوير قدراتهم الإبداعية في هذا المجال.

وأوضحت المشرفة على الدورة أحلام عبدا لرحيم إن الدورة هدفت إلى التركيز على مجموعة من المهارات الكتابية، يأتي في طليعتها فن كتابة المقالة، إضافة لكيفية وضع خطة ناجحة لتأليف الكتاب، وأيضا التعريف ببعض الكتاب والكاتبات في المنطقة، والتعرف على أهم الأمور التي تجعل من الكاتب يبدع في مجال عمله.

وأضافت عبد الرحيم إن الدورة شملت على مفهوم المقال، وكيف تكتب، وماذا تكتب، وأين ومتى تكتب؟. بالإضافة إلى توضيح عناصر المقال وأنواعه ونقاط القوة والضعف في المقال.

وأشارت عبد الرحيم إلى إن ورشة العمل، تعتبر من فعاليات البرنامج النسوي التي تشرف عليه اللجنة، والذي شمل دورات صحافية متنوعة تعمل على تنمية مهارات الراغبات في تطوير قدراتهن الإعلامية والصحافية.

ومن جهته، أكد الشيخ حسن الصفار في كلمةٍ ألقاها في ختام ورشة العمل الى ضرورة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعلمية والاجتماعية، مشيراً إلى أن أيسر وأفضل الطرق للمشاركة هو العمل الفكري والمعرفي.

وطالب الشيخ الصفار جميع المثقفين والمهتمين بضرورة أن يمتلكوا أدوات تساعد على إيصال المعرفة لجميع فئات الناس، وأن لا تقتصر مؤلفاتهم على فئةٍ دون أخرى، وتمنى أن يجد أسماء نسائية جديدة تثري العقول بطريقة سلسة سهلة، قادرة على إيصال الفكرة الواضحة.

ورأى مدرب الدورة حسن آل حمادة أنه من حق المرأة أن تكتب وتثبت وجودها وكيانها كيفما تشاء وبأي لغة تريد، وعلى الرجل أن لا يقف موقف الوصي المحطم لهذا الحق و الطموح، مؤكداً أن الرجل حين يعمل على استفزاز المرأة فإنها ستثبت له قدراتها الإبداعية القائمة على التمييز والتفرد في مجالات منافسة له.