المنصور يدعوا لتبني خطاب واعي خلال افتتاحه (أمل) الصيفي

شبكة أم الحمام

افتتحت دار الإمام الحسين(عليه السلام) للبحوث و الدراسات برنامجها الصيفي السادس (أمل ..نحو جيل واعد) اليوم السبت 21/7/1431هـ و ذلك في مركز الإمام القائم (عجل الله تعالى فرجه الشريف) للدراسات الإسلامية بسيهات.

 

حفل الاستقبال:

و خلال كلمة الحفل الذي أقيم بمناسبة الافتتاح دعا مدير دار الإمام الحسين(عليه السلام) للبحوث و الدراسات سماحة الشيخ عمار المنصور إلى تبني الخطاب الواعي و الأخذ و بشكل حصري من معين أهل البيت (عليهم السلام).

و رأى المنصور أن "عملية الوصول إلى الخطاب الواعي هي عملية صعبة جدا وتحتاج إلى جهود وتكاتف وتعاون" و رأى ان تحقيق ذلك هو بالرجوع إلى أهل البيت"عليهم السلام" و "التكاتف مع المؤسسات التي تحمل راية رسالية ومنطوية تحت القيادة الربانية".

مؤكداً على أن "مشكلة الشاب أو الفرد الأساسية هي مشكلة فكرية اكبر من كونها مشكلة سلوكية"، منتقداً تبني بعض الناشطين الاجتماعيين للأفكار الغريبة عن منهج أهل البيت"عليهم السلام"، ومؤكداً على أننا " نمتلك قنوات ونمتلك علماء وكل هؤلاء عندهم مخزون من فكر أهل البيت، إلا أننا نفتقر إلى الوسيلة السليمة في إيصاله وعرضه".

 

افتتاح البرنامج الصيفي:

هذا و مع ختام كلمة سماحة الشيخ المنصور قد أُعلن انطلاقة دورات (أمل) الصيفية وبهذا تكون (الدار) قد رفعت الستار عن النسخة السادسة لبرنامجها الصيفي و الذي يستهدف فئة الشباب (ذكور) من السابعة و حتى الخامسة عشر.

 

الجدير ذكره أن برنامج (أمل) يحوي  دورات وبرامج متنوعة للصغار في المرحلة الابتدائية (دينية، تربوية، ترفيهية)، كما خصص البرنامج دورة خاصة لسن التكليف الشرعي تحوي برامج فقهية و أخلاقية و قرآنية موجهة للشباب في المراحل المتقدمة.

أمل ..نحو جيل واعد

أمل ..نحو جيل واعد

 أمل ..نحو جيل واعد