”تقني القطيف“ يلتقي برجال الأعمال بفرع غرفة الشرقية بالقطيف

شبكة أم الحمام القطيف - محمد جعفر القطري

استضاف نادي رجال الأعمال بفرع غرفة الشرقية بالقطيف في لقاء الثلاثاء الشهري عميد الكلية التقنية بالقطيف المكلف محمد آل انصيف وذلك للقاء برجال الأعمال والحديث عن الكلية التقنية بالقطيف وتطلعاتها.

وقدم للقاء الدكتور راشد بن فرحان المهاشير نائب مجلس الأعمال بالفرع حيث رحب بعميد الكلية في افتتاح باكورة اللقاءات الشهرية والتي يعقدها فرع غرفة القطيف بشكل دوري في كل شهر.

بعدها قام عميد الكلية محمد آل انصيف بتعريف الحضور بالكلية التقنية بالقطيف منذ نشأتها عام 1428 - 1429 هـ  بعد أن كانت معهد ثانوي تجاري لتكون الصرح الأكاديمي الأول للبنين بمحافظة القطيف لتأهيل أبناء الوطن في المجالات التقنية وتضم في الوقت الحالي قسمين هما تقنية الأعمال ويوجد به تخصصين تقنية الأعمال المكتبية وتقنية المحاسبة أما قسم الحاسب وتقنية المعلومات فيضم تخصصي تقنية الدعم الفني للحاسب وتقنية إدارة أنظمة الشبكات.

كما أطلعهم على رؤية الكلية والمنبثقة من رؤية المؤسسة العامة بالتدريب التقني والمهني وهي الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل، وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.

كما استعرض الأهداف الاستراتيجية العشرة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي من ضمنها استيعاب أكبر عدد من الراغبين في التدريب التقني والمهني للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة وتأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي.

ثم عرض لرجال الأعمال فلمًا تعريفيًا عن الكلية التقنية بالقطيف يحتوي على أهم الإنجازات التي حققتها الكلية منذ تأسيسها والأنشطة التي تُقام بها وفي شتى المجالات التقنية والمهنية والتطوعية والمجتمعية وكذلك الرياضية بالإضافة للبرامج التوجيهية والإرشادية المقدمة للمتدربين.

كما استمع آل انصيف لمداخلات الحضور ورجال الأعمال وأجاب على استفساراتهم والتي أثرت النقاش حول أهم القضايا التي تهم الجانب التدريبي في الكلية وتجويد مخرجاتها لتتواكب مع التطور السريع في قطاع لأعمال وكذلك جانب توظيف المتدربين بعد تخرجهم وأهمية أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية وأن يتمتعوا بالقدرات والمهارات اللازمة التي تساعدهم في الحصول على الوظيفة، كما دار النقاش حول الشراكات المجتمعية مع الجهات الحكومية والخاصة.

وفي ختام اللقاء قدم آل انصيف شكره وتقديره لفرع غرفة الشرقية بالقطيف ولمدير الفرع الأستاذ عبد المنعم المزعل لدعوته للقاء بأعضاء مجلس الغرفة ورجال الأعمال والجمهور المهتم بمثل هذه اللقاءات.