الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في ضيافة جمعية أم الحمام الخيرية

شبكة أم الحمام

الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة في ضيافة جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة

استضافت جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة للخدمات الاجتماعيّة، سعادة الأستاذ / طارق بن علي الربع، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة، في قاعة الاجتماعات بمقرّ الجمعيّة، مساء الخميس 22 أغسطس 2024م، للتعرّف والاطّلاع على عمل الجمعيّة.

وتمّ خلال الزيارة عرض موجزٍ عن تاريخ تأسيس الجمعيّة وأهدافها ورؤيتها ورسالتها والقيم، وتمّ عرض إحصائيّة التطوّع بالجمعيّة، وكذلك إحصائيّة أعداد المستفيدين من خدمات الجمعيّة من المحتاجين وعوائل أسر الأيتام، وعرض البرامج والمبادرات المقدّمة لهم، كما تمّ عرض مشاريع الجمعيّة القائمة والمشاريع قيد الإنشاء، كما تمّ التطرّق للصعوبات والتحدّيات التي تواجه الجمعيّة، ووضع الحلول المناسبة لها.

وأشاد سعادة الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة أ. طارق الربع، بدور الجمعيّة وبرامجها ومشاريعها، وتحدّث عن أهميّة بذل الجهود في تمكين المستفيدين من خلال تقديم البرامج النوعيّة اللازمة لهم، بالإضافة لتبادل الخبرات مع الجمعيّات الخيريّة بالمملكة، وأكّد على أهميّة الشراكة بين القطاع العامّ والقطاع الخاصّ والمنظّمات غير الربحيّة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقدّم رئيس مجلس إدارة الجمعيّة المهندّس / زكي بن أحمد آل عبّاس، جزيل شكره لممثلي الوزارة على هذه الزيارة الكريمة، وأكّد سعي الجمعيّة في تمكين المستفيدين وعوائلهم للاعتماد على أنفسهم، كما تحدّث عن دور الجمعيّة في تحقيق الاستدامة الماليّة من خلال تفعيل الاستثمار مع القطاع الخاصّ لمشاريع الجمعيّة.

ومثّل وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة خلال الزيارة سعادة مدير عامّ إدارة مراكز التنمية الاجتماعيّة الأستاذ / مشاري المرزوق، ومدير وحدة المتابعة الفنيّة بالإدارة العامّة للإشراف الفنيّ بوكالة تنمية المجتمع الأستاذ / تركي العصيمي، ومدير مركز التنمية الاجتماعيّة بمحافظة القطيف الأستاذ / بركات الصلبوخ، ورئيس وحدة الإشراف الفنيّ على الجمعيّات بمحافظة القطيف الأستاذ / نضال الشماسي، وحضر الزيارة من جانب الجمعيّة رئيس مجلس الإدارة المهندس / زكي آل عبّاس، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ / صادق الزاير، وعضو اللجنة الاجتماعيّة الأستاذ / رشيد الزاير.