التعليم في اليوم الممطر بمدارس القطيف: تفاعل ناجح ودور فاعل للأسر والمعلمين

شبكة أم الحمام

في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المنطقة الشرقية، واصلت مدارس محافظة القطيف عملية التعليم عن بعد، يوم الثلاثاء 7 شوال 1445 هـ ، استجابة لقرار إدارة تعليم الشرقية، الذي أكد على أهمية سلامة الطلاب والطالبات، وذلك بالاعتماد على منصة مدرستي الإلكترونية.

وتفاعل الطلاب والطالبات عبر تجربة مفيدة وممتعة في فصولهم الافتراضية، بكل يسر وسهولة خلال يومهم الدراسي، عبر تقديم المعلمين والمعلمات لشروحات المواد التعليمية بطرق جذابة ومبتكرة، مؤكدين على أهمية التواصل المستمر مع الطلاب لضمان فهمهم للمواد الدراسية، ومتابعة تقدمهم ومعالجة أي فجوات في التعلم في الوقت المناسب.

قال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، خلال متابعته لسير وانتظام الدراسة: يوم دراسي عن بُعد في القطيف وبقية محافظات المنطقة الشرقية يحكي قصة نجاح جديدة للتعليم الإلكتروني، ويبرز الدور الهام الذي يلعبه كل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور في دعم هذا النمط من التعليم. يُظهر هذا اليوم مدى استعداد المنظومة التعليمية للتعامل مع الظروف الطارئة والاستمرار في تقديم التعليم دون انقطاع.

الجدير ذكره أن منصة مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني أسسته وزارة التعليم السعودية، ويضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات. كما تدعم تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتواءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل، واختارته منظمة اليونسكو العالمية كواحد من أفضل النماذج العالمية على صعيد التعليم الإلكتروني.