الدورة الثالثة لانطلاقة مسابقة سيدة الأخلاق في بر الوالدين

شبكة أم الحمام ادارة مسابقة سيدة الاخلاق

 

تعلن إدارة مسابقة سيدة الأخلاق في بر الوالدين عن بدء المسابقة حيث جاءت الموافقة الرسمية من صاحب سمو الأمير الملكي محمد بن فهد آل سعود أمير المنطقة الشرقية ، تاجا أخلاقيا يتوج هامة الوطن ، ودافعا لنا لبذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عاليا في جميع المحافل الدولية امتثالا لتوجيهات سموه الكريم ووكيل إمارة الشرقية سعادة الأستاذ زارب القحطاني .

ويسعى القائمون عليها لتعزيز الفضيلة والقيم الإنسانية والذي هو الهدف الحقيقي للتنافس بخلاف المسابقات التي تعتمد الجمال الجسدي ، بالإضافة إلى محاولة تبديل المفاهيم المغلوطة عند الفتيات لمفاهيم صحيحة عبر السعي لتوعيتهن بأن حقيقة الجمال تكمن في جمال الأخلاق الذي أشادت به جميع الأديان السماوية.

ويراد أيضا من هذه المسابقة خلق نموذج للمرأة السعودية القادرة على المساهمة في تنمية وطنها عبر ما تقدمه وتساهم به من مشاريع تنموية في مجالات متعددة.

ويتم اختيار سيدة الأخلاق وفق أنظمة وقوانين ومعايير معدة بدقة وإتقان من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة.

والجدير ذكره أن المسابقة في نسختها الثانية قد توجت بتاج الأخلاق آية الملا والتي شاركت في برنامج يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة بعمل دراسات ميدانية تقدم فيه خدمات توعية لأهاليهن في كيفية التعامل معهم ليصبحوا فاعلين في المجتمع.

وانطلاقا لهذه المسابقة لدينا حزمة من البرامج التأهيلية أخلاقيا وثقافيا تتضمن الجوانب التالية: الروحي ، الحقوق الشرعية ، العلاقات الأسرية ، الحقوق العامة ، العلاقات الاجتماعية ، الصحة النفسية ، الصحة العامة ، العمل التطوعي ، المهارات ، البرمجة اللغوية (علم الطاقة) ، مهارات التجميل ، وأخيرا ثقافة وتطوير الذات . وكل جانب من هذه الجوانب لها عنوان مختار يتضمن المحاضرات حسب جدول زمني محدد تليها بدء المسابقة والتصفيات النهائية.