فلكية سعودية تكشف أسرار السماء لزائرات مهرجان «العطاء» بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف

 

شهد ”مهرجان العطاء الأول” الخيري والذي نظمته جمعية العطاء النسائية بالقطيف في مبنى الجمعية الخيرية بحي البحر توافد أكثر من 1000 زائرة.

 واستمتعن بمسرح العرائس وركن الفن التشكيلي والألعاب الحركية وركن الفلك والمسابقات الأدبية والمعرفية وركن عرض رسوم ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة لعرض مسرحي قدمته مجموعة ”الحوراء” التطوعية للعروض المسرحية بصفوى بعنوان ”لنكن محمديين” .

شخصية الرسول

 اكدت رئيس المجموعة والكاتبة المسرحية أفراح الحي ان عرض ”لنكن محمديين”استهدف إبراز ملامح أخلاقية من شخصية الرسول كالصدق والأمانة ونبذ الغش وتوجيه الأطفال إلى نصرة النبي على خلفية الإساءة التي تعرض لها من بعض الدول مثل الدنمارك

 وشارك ملتقى ” همس الولاء ” من جزيرة تاروت للفنون التشكيلية والأدبية بركن احتوى على مسابقات أدبية سريعة مثل ”أجمل تعليق أدبي على لوحة مرسومة” .

ظواهر فلكية

 واحتل ركن جمعية الفلك بالقطيف موقعاً من المهرجان الذي تزاحم عليه الحضور لمشاهدة الظواهر الفلكية والأجرام السماوية وعرفت عضو جمعية الفلك رباب القديحي وهي ”أول محاضرة سعودية في الفلك” الحضور بأهداف الجمعية ومفهوم علم الفلك واسرار السماء وأنشطتها المستمرة والدورات التي تنظمها الجمعية.

 لوحة جدارية

وشاركت حوراء المحسن وإيمان البحر وفاطمة خميس مع الفنانة منى المروحن رسم لوحة جدارية في ركن الفنون التشكيلية أطلقوا عليها ”لوحة العطاء” وحملت توقيعهن ودار موضوعها حول الوجود السامي للرسول وكان مسجده الشامخ هو رمز اللوحة البارز ترفرف فوقه حمامة سلام كما عبرت عنها الفنانات بريشتهن المبدعة.

فعاليات خيرية

ونال الرسم على الأيدي والوجوه نصيبا من اهتمام الأطفال الصغار مع الفنانة التشكيلية بنادي الفنون بالقطيف رقية التاروتي التي أبدت انسجامها مع الصغار أثناء الرسم ودعت فنانات المنطقة الى المشاركة في الفعاليات الخيرية وأن يكون للإعلام دورا كبيراً في إبراز الجمعية الجديدة على المجتمع.