”مسعفون“ يدرب 20 شخص على السلامة الكهربائية

شبكة أم الحمام ليلى الخميري - أم الحمام

درب فريق مسعفون بلا حدود التطوعي عدد 20 شخص من الرجال والسيدات في ورشة عمل بعنوان ”مبادئ السلامة المنزلية“ على السلامة الكهربائية ليلة أمس الأربعاء، وذلك بقاعة جمعية أم الحمام، قدمها المدرب علي منصور الطويل فني أول كهرباء متقاعد ومشرف شؤون السلامة بفريق مسعفون بلا حدود التطوعي.

وتضمنت الورشة تدريب عملي شارك فيه جميع المتدربين على تصنيع توصيلة كهربائية منزلية ذو كفاءة عالية بتكلفة مناسبة، حيث شارك الداعمين بتقديم المواد الكهربائية تطوعًا من مؤسسة بيوتات نوارة بسيهات ومؤسسة سعيد علي آل مرار بالقطيف.

وتناولت المبادرة بقيادة المدرب علي الطويل محاور تنوعت في مبادئ وسلامة الكهرباء من المنزل من تعريف الجهد والتيار والمقاومة الكهربائية وعرض قانون القدرة الكهربائية واستعراض قواعد السلامة للعمل بالكهرباء ومعدات السلامة الشخصية «PPE»، إضافة عرض مخاطر الصعق الكهربائي والتدريب العملي على استخدام أجهزة القياس الكهربائية وعمل توصيلة كهربائية مطابقة للمواصفات والجودة وتقديمها هدية للمتدرب المنفذ بيده.

من جهته ذكر رئيس مجلس إدارة جمعية أم الحمام زكي آل عباس أن رشة عمل السلامة المنزلية التي نفذت في الجمعية بالتعاون مع فريق مسعفون بلا حدود استهدفت أعضاء الجمعية ولجانها لإكسابهم مهارات التعرف على السلامة المنزلية واهميتها في حياتنا اليومية، شاكر ومقدر لفريق عمل مسعفون بلا حدود جهودهم في إنجاح هذه الورشة والى مزيد من الاعمال التي تخدم بلدنا الغالي.

وأكد قائد فريق مسعفون بلا حدود التطوعي حسين علي الفتيل أن الفريق على أتم الاستعداد على إعادة هذه الورشة التدريبية، حيث أن هذه الورشة تأتي من سلسلة ورش تدريبيه يقدمها الفريق لجهات أهليه وحكومية، واعدًا بإن في المستقبل القريب ستنفذ العديد من البرامج والفعاليات بالشراكة التعاونية والمجتمعية مع جمعية أم الحمام الأهلية.