شوارع الدمام الرئيسية مغلقة والمدينة تغرق في ازدحامات لم تعرفها من قبل

الطرق البديلة غير مهيأة لاستقبال آلاف المركبات

جريدة اليوم
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد غالبية شوارع مدينة الدمام خاصة تلك التي اعتمدتها أمانة الشرقية بديلا مؤقتا للطرق التي تجري أعمال صيانتها فوضى وازدحامات مرورية أنهكت مرتاديها من سائقي المركبات.
وأدت مشاريع أعمال التوسعة والتعديلات المرورية على الطرق إضافة إلى إقامة الجسور والأنفاق والاعتماد على طرق فرعية ضيقة الى فوضى مرورية لم تشهدها المدينة من قبل.
ويشهد الطريق البديل الذي خصص لعبور المركبات بعد اغلاق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز فوضى وازدحامات مرورية بالمركبات جراء قيام سائقين بالخروج عن مسارهم والبحث عن طرق فرعية تفاديا للازدحامات والانتظار الطويل .
واشار مواطنون الى صعوبة استخدام الطرق البديلة والتي تتطلب رحلة شاقة تستغرق وقتا طويلا منوهين الى وقوع العديد من الحوادث المرورية والوقوف طويلا أمام إشارات المرور.
وأكد مواطنون ان المرور عبر شوارع الدمام لم يعد هينا ويرهق من تجبره الظروف على استخدامها مبينين وجود آلاف من سائقي المركبات يضطرون الى استخدام الطرق البديلة أو التي يجري العمل على أجزاء منها، للتوجه الى مواقع عملهم.
واستهجن سائقون قيام أمانة الشرقية بتنفيذ مشاريع توسعة على العديد من شوارع المدينة في آن واحد مما تسبب في الفوضى المرورية التي تشهدها المدينة .