المنطقة الشرقية تتصدر أعداد الموهوبين

شبكة أم الحمام

تصدرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أعداد المسجلين في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين الحادي عشر 2021م الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

جاء ذلك في بيانات البرنامج، الذي أسدل الستار على وقت التسجيل فيه يوم الخميس 9 / 5 / 1442 هـ مشتملا على أعداد طلبة المدارس من الصف الثالث الابتدائي، حتى الصف الأول الثانوي، من بين مدارس سبع وأربعين إدارة تعليمية، إضافة إلى إدارة تعليم المدارس خارج المملكة، ووكالة جامعة الإمام للمعاهد العلمية.

وحظيت المنطقة الشرقية بعدد 5507 مسجلين، منهم 2496 من الطلاب، و3011من الطالبات، من 945 مدرسة، من بين 33494 هم إجمالي عدد المسجلين على مستوى المملكة، وبنسبة 4' 16 % لصالح المنطقة الشرقية.

ويضم قطاع القطيف خلال العام الدراسي 1442 هـ 2651 موهوبا وموهوبة، منهم 1227 من الطلاب الموهوبين، و1424 هـ  من الطالبات الموهوبات، يمثلون عشرين مدرسة، بها 57 فصلا للموهوبين، يتولى التدريس فيها عشرون معلما ومعلمة.

بدوره، أثنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني على جهود وحدتي الموهوبين والموهوبات بقطاع القطيف، خاصا بالشكر والتقدير رئيس وحدة برامج الموهوبين المشرف التربوي علي بن محمد الغامدي، ورئيسة وحدة رعاية الموهوبات المشرفة التربوية منيرة بنت محمد بوذراع، والمشرفة التربوية رحاب بنت محمد آل سيف، وفرق العمل ومعلمي الموهوبين، ومعلمات الموهوبات بالمدارس.

ونوه عبد الله القرني إلى سلسلة الإنجازات ومراكز التفوق التي حققها الطلبة الموهوبون من مدارس قطاع القطيف في المعارض والملتقيات الوطنية والمسابقات والمعارض الإقليمية والدولية، معبرا عن تقديره لهذه النجاحات، لافتا إلى جهود متآزرة، بذلها الموهوبون والموهوبات وأسرهم ومدارسهم ومعلموهم ومعلماتهم، ومنسوبو وحدتي الموهوبين والموهوبات، أفضت إلى هذه اللوحة الزاهية من المنجزات الوطنية والعالمية، والتي تمثل تلاقيا أكيدا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحقيقا لغاياتها السامية.