مستقبلي يستعد لإطلاق ملتقى التخصصات الأكاديمية في الرابع عشر من يوليو

شبكة أم الحمام

يواصل فريق الملتقى بمركز مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية استعداداته لإطلاق“ملتقى التخصصات الأكاديمية”بنسخته الرابعة عشر، والذي يقام برعاية بلاتينية من تقنية المختبرات وشراكة استراتيجية مع فاب لاب مستقبلي، حيث ينطلق الملتقى ابتداءًا من يوم الثلاثاء 14 يوليو إلى يوم الأحد 19 يوليو.

أكدت عضو فريق الملتقى فاطمة أبو ديب أن الفريق قام بإعداد ورشة عمل عن بعد بهدف تجهيز 164 عارض وعارضة، وتدريبهم ليقدموا أفضل فائدة للمستفيدين بكفاءة عالية، فيما تحدثت هبه الداوود عن آخر الاستعدادات التي يقوم بها الفريق، وقالت:“وصلنا للمرحلة الأخيرة من إعداد الفيديوهات التعريفية بالتخصصات والتي ستكون متاحة للمستفيدين المسجلين في الملتقى. ”

كما وجه المدير التنفيذي لمستقبلي منصور الزاير دعوةً للمستفيدين للتسجيل في الملتقى، لافتًا النظر أنها فرصة فريدة من نوعها للمستفيدين من خارج المنطقة الشرقية ليحصلوا على الفائدة من الملتقى الرقمي. وأشاد الزاير بجهود مستقبلي لإطلاق الملتقى بقوله“كوادر مستقبلي ورغم الظروف الحالية والصعوبات التي واجهتهم عملوا بكل جد واجتهاد لتنفيذ الملتقى على أكمل وجه”، وأضاف: ”في هذا العام بإمكان المستفيدين الاستفادة من الموارد الإضافية التي أتاحها الفريق لتسهيل عملية التواصل مع المستفيدين”.

في سبيل تقديم رؤية شاملة لما يحتاجه المستفيدون؛ يستعرض الملتقى 57 تخصصًا من مختلف المجالات، و14 جامعة للتعريف عن متطلبات القبول والتسجيل وكيفية اجتياز السنة التحضيرية منها جامعات سعودية، عربية، أوروبية وأمريكية، بالإضافة لثلاث برامج هي: كاوست وCPP وITC من أرامكو السعودية، يتم ذلك بتقديم من 164 عارض وعارضة. وبلغت نسبة المشاركين لأول مرة مع مستقبلي نسبة 77٪ من مجموع المسجلين البالغ عددهم 567 شخصًا من مختلف مناطق المملكة.

كما أطلق مركز مستقبلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي رابطًا للتسجيل لحضور الملتقى، حيث يتكون ملتقى هذا العام من فيدوهات مسجلة للتعريف بالتخصصات، بالإضافة إلى جلسات مباشرة لتبادل الاستفسارات والإجابة على تساؤلات المستفيدين، إضافةً إلى تخصيص وسم ملتقى مستقبلي على منصة تويتر لاستقبال الأسئلة وتقديم الإجابات من ذوي الخبرة على مدار الساعة.

يذكر أن“ملتقى التخصصات الأكاديمية”يحظى برعاية بلاتينية من تقنية المختبرات، رعاية ذهبية من تطبيق شوكة، ورعاية برونزية من متجر كوينزي وامبوه.