إنشاء «الطابق الثالث» في 18 حيا بالقطيف «تحت الدراسة»

شبكة أم الحمام

تبحث أمانة المنطقة الشرقية السماح بإنشاء الطابق الثالث في المباني السكنية في 18 حيا من بلدات محافظة القطيف، التي تشهد كثافة عالية من السكان، وذلك وفق شروط محددة.

وتضمنت الأحياء المحددة «المنيرة والمشاري والتركيا والمروج في تاروت، وحي العروبة في صفوى، وحزم أم الساهك، والمنطقة الشمالية من الأوجام، وحي السلام، الخليج في سيهات، والنابية، وحيي الفاروق والعقيق في عنك، والناصرة والمجيدية في القطيف»، بالإضافة إلى أربعة أحياء من القرى الغربية من المحافظة.

وقال الصفيان وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات إن وزارة الشؤون البلدية والقروية تبحث السماح بإنشاء الطابق الثالث في المباني السكنية في بعض الأحياء التي تشهد كثافة عالية من السكان، وتدرس الطلبات المقدمة من البلديات أو المجالس البلدية وفقا للإجراءات والأنظمة.وفقاً لـ اليوم.

وأشار رئيس المجلس البلدي بالقطيف، م. شفيق آل سيف، إلى أن لجنة من وزارة الشؤون البلدية والقروية زارت المحافظة، وبحثت طلب السماح بالبناء في الدور الثالث في المحافظة.

وأضاف آل سيف: إن المعدل الإجمالي التقريبي في المحافظة يبلغ 113 نسمة للهكتار، وهو معدل عالٍ.

وأوضح أن السماح بالدور الثالث سيساعد في الحد من عمليات الزحف العمراني على ما تبقى من الرقعة الزراعية، والحد من ردم الشواطئ والتجريف، وانتهاك البيئة البحرية.

وأن فاتورة الإسكان في محافظة القطيف عالية جدا، وتتزايد يوما بعد يوم، والسبب محدودية المخططات، وتعثر بعضها، وحجز بعضها من قبل جهات مختلفة.