أم الحمام.. انعقاد الملتقى الحسيني الثاني بدار المصطفى

شبكة أم الحمام فائق المرهون - سعيد الشبيب

عقد الملتقى الحسيني الثاني بدار المصطفى مساء الأربعاء 20 ذوالحجة 1440 تحت شعار «وحدة الهدف وسمو الرسالة الحسينية وحب الوطن واحترام النظام» بحضور سماحة الشيخ الوالد عبدالحميد بن الشيخ منصور المرهون «حفظه الله» ورعاية كريمة من نجله صاحب الفكرة سماحة الشيخ مصطفى بن الشيخ عبدالحميد المرهون وسط أجواء هادئة وجميلة وغنية بالأفكار والتطلعات المختلفة في سبيل ترابط أكبر وتآلف معنوي بين رُعاة المجالس الحسينية في بلدتنا الحبيبة أم الحمام.

بدأ الحفل في الثامنة والنصف الذي قدم فقراته الأستاذ فائق المرهون، بآيات معطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ سلمان المرهون.

ومن ثم رحب سماحة الشيخ مصطفى بن الشيخ عبدالحميد المرهون المؤسس والراعي للملتقى الذي أوضح في كلمته أهداف وأفكار الملتقى مثمنا تفاعل أطياف المجتمع بحضورهم ودعمهم.

أعقب ذلك كلمة أبوية من سماحة الشيخ الوالد عبدالحميد بن الشيخ منصور المرهون «حفظه الله» دعى فيها للترابط والسير على النهج الحسيني والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتي هي أحسن، وانتقل بالمستمعين لبعض من لمحات السيرة الحسينية.

والقى الشاعر الأستاذ حسين منصور الحرز بعض من النصوص الشعرية.

كما ألقى المحيميد الأستاذ تيسير كلمة للجنة التمثيل أوضح فيها دور التمثيل في إيصال الرسالة وجذب الناشئة بعيدا عن أي خطر من وسائل التواصل الحديثة.

ولحسينية قنبر كلمة القها الحاج محمد سعيد الشملاوي طرح فيها نشأة الحسينية وتراثها وتاريخها وتتابع من قرأ فيها من المشايخ الكرام.

ودعا رئيس نادي الابتسام الأستاذ مصطفى هلال فى كلمته الخاصة بالنادي المجالس الحسينية لأخذ زمامها فى حث الناشئة للتوجه للنادي ودعمه ما أمكن.

وفى فقرة شعرية سلط الشبيب الأستاذ بدر الضوء على تراث الملا حسين الشبيب صاحب ديوان الشبيب وبعض مراحل حياته وشعره وخلود أبياته لدى المستمعين.

وكانت لملتقى ابن المقرب مشاركة قدمها الأديب السيد هاشم الشخص الذي أحدث إلقاءه تفاعلا مذهلا من الجمهور ولاقت الإستحسان وطلب الإعادة في نصوصه التي امتازت بالعذوبة والشجن.

ودعا الأستاذ محمد مهدي العبدرب النبي إلى الأخذ بيد الشباب واحتضانهم ودرء الخطر عنهم من المخدرات والإنحراف لا قدر الله، فى مداخلة غير مدرجة على جدول الملتقى.

ختم بعدها عريف الملتقى فائق المرهون الحفل شاكرا الحضور لحسن استماعهم وتواجدهم وتوجه الجميع على دعوة سماحة الشيخ الوالد أبو حسين ونجله راعي الملتقى سماحة الشيخ مصطفى، لوجبة العشاء.