الدوحة تستضيف جماعة المحبة والسلام

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية


يشارك أعضاء جماعة المحبة والسلام بالمملكة العربية السعودية في اليوم العالمي للتطوع بالدوحة ، بدعوة من مركز قطر للعمل التطوعي وسوف يتضمن حفل الإفتتاح توقيع وزير الثقافة بدولة قطر على لوحة المحبة والسلام في احتفال مركز قطر للعمل التطوعي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع .

وسوف يقام ملتقى المحبة والسلام لرسم جزء من أطول لوحة جماعية في العالم في الدوحة ، ضمن هذه الإحتفالية الدولية .

وتأتي أهمية هذا الملتقى من أهمية دور الفن والجمال في إحداث نقلة نوعية في المجتمع ، وخلق حوار إنساني بيننا وشعوب العالم ، مما يحيلنا إلي ضرورة أن تتم التربية في ضوء التراث الثقافي الخاص بكل مجتمع حتى ينمو ويرتقي ، وفي ضوء التقبل العام لهذا المجتمع ووعيه بأهمية الفنون ، وعلى أن يتم ذلك من خلال أفق واسع للتلقي ، يتسم بالمرونة والتواصل بالمحبة ونشر ثقافة التسامح من خلال العمل الفني .

يشارك في الملتقى نخبة من المتطوعين والمتطوعات والفنانين والفنانات التشكيليات في المملكة العربية السعودية وهم :

رجاء القديحي وفوزية المبارك ونجيب السيهاتي وكريمة أبو حسين ومهدي الحبيل وفاطمة العكراوي وفاطمة الضامن وباسم الستري وحسن سالم وزينب حكروه وأمينة الضامن وبتول الإبراهيم .

وتكمن أهمية اللقاء بأهمية التواصل مع شعوب العالم بالمحبة والتسامح والسلام التي رسمناها ، لتكون عنوان ملتقانا .

ومن المهم هنا الوعي بأهمية الفنون بشكل خاص في الإرتقاء بالتفكير والوعي والحس الإنساني ، وأيضا أهميتها في تنشيط الخيال وتجديد طاقات العقل ، وكذلك الشعور بأن الحياة جميلة وتستحق أن تُعاش ، وسوف يشارك في الملتقى نخبة من طلبة كليات الفنون بالدوحة ، والمتطوعين ليرسموا ويشاركوا العالم يوم التطوع العالم .