جعفر الطيار الابتدائية تحذر طلابها من مخاطر الألعاب الإلكترونية

شبكة أم الحمام عبدالله آل جبر

أطلقت مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام حملة توعية بمخاطر إدمان الألعاب والبرامج والأجهزة الإلكترونية على الطلاب.

حيث تم استغلال ساعة النشاط في اقامة سلسلة محاضرات تستهدف 360 طالب من الصفوف العليا، وتأتي الحملة في إطار حرص قيادة المدرسة على نشر الثقافة الأمنية والتصدي للسلوكيات السلبية المنتشرة بين الطلاب.

وأكد المرشد الطلابي عبدالهادي الزاير القائم على الحملة، أن هدف الحملة وقاية الأطفال والشباب من مخاطر الألعاب والأجهزة الإلكترونية المختلفة، خصوصاً القتالية التي تؤثر في سلوك الأطفال في سن البلوغ.

كما تطرق في المحاضرات المصاحبة للعرض المرئي على معرفة الالعاب المفيدة التي تنمي القدرات العقيلة مثل العاب الذكاء ومهارة الابداع وفك الالغاز، والابتعاد عن الالعاب التي تسبب خطر على نفسية وسلوك الطالب، بالاضافة الى تقديم شرح مبسط عن تصنيفات الالعاب العالمية لاختيار الالعاب، مثل التصنيف الامريكي والاوربي واخيرا السعودي.

وناشد أفراد المجتمع ضرورة التوجيه الصحيح للأبناء بالاستخدام الإيجابي لهذه الأجهزة، ومنحهم وقتاً للجلوس معهم ومشاركتهم الألعاب الجماعية مثل ممارسة الرياضة واكتشاف طاقاتهم الإيجابية وهواياتهم المفيدة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، مشدداً على دور الأهل في رقابة الأبناء وعدم تركهم فريسة سهلة لبعض الألعاب الخطرة التي قد تحرض على العنف والقتل والانتحار.

وأفاد رائد النشاط عبدالله آل جبر، بأن برنامج الحملة يتضمن معرفة الوقت ونوع اللعبة التي يمارسها الطالب من خلال الاستبيان والملاحظة، اضافة الى برامج وانشطة أخرى من أجل رفع وعي أبنائنا الطلاب من خطر هذا المجال واختيار المفيد والأمثل لهم.