270 فرصة استثمارية في القطيف أمام رجال أعمال الشرقية

صحيفة الحياة

عرضت بلدية محافظة القطيف 270 فرصة استثمارية في المحافظة أمام رجال الأعمال في المنطقة، إضافة إلى إعداد الخطط الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال اللازمة لإقامة المشاريع الجديدة، وتسويق الفرص، وحصر احتياجات المنطقة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة الشرقيةأخيراً، بين رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، وأعضاء مجلس أعمال الغرفة في محافظة القطيف.

وشهد اللقاء الذي أقيم في مقر فرع غرفة الشرقية في القطيف وحضره عدد من رجال الأعمال، بحث سبل التعاون المشترك، حيث استعرض خلاله رئيس بلدية محافظة القطيف 270 فرصة استثمارية في المحافظة، إضافة إلى خطط البلدية لتنمية المحافظة من النواحي الاستثمارية والتنموية.

وأكد مغربل الحرص على التعاون والتواصل مع غرفة الشرقية، خصوصاً من الناحية الاقتصادية والتنموية، نظراً لما يمثله رجال وسيدات الأعمال من دور مهم في هذا الشأن.

ونوه بتوجه أمانة المنطقة الشرقية لتنمية الاستثمارات، والاهتمام بجذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال، وتحقيق المشاركة للقطاع الخاص بشكل أكبر في خطط التنمية والتطوير في المحافظة.

كما تم خلال اللقاء تقديم عرض لعدد من الفرص الاستثمارية توفرها البلدية، التي يمكن لمؤسسات القطاع الخاص تنفيذها، حيث تضمن جملة من المشاريع التي تسهم في توفير جملة من الخدمات والسلع والمشاريع للمحافظة، وفتح باب التعاون والمشاركة العامة بما يخدم المحافظة ويسهم في تسويق الفرص الاستثمارية وتطوير الخدمات البلدية.

وأشار إلى أن البلدية طرحت العديد من الفرص الاستثمارية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة والخدمات الترفيهية والسياحية منها 4 مواقع على امتداد الواجهات البحرية في المحافظة بدءا من كورنيش سيهات حتى مخطط الزهراء، إضافة إلى قرية شعبية تراثية بدارين ومنتجع سياحي في مخطط الزهراء على الواجهة البحرية بمساحة تتجاوز 50 ألف متر مربع يضم العديد من الأنشطة التجارية «فندق، صالات رياضية، وشاليهات، وملاعب، ومطاعم، وصالات مناسبات» وفرص استثمارية في عنك وسيهات، مؤكدًا وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن مدن وقرى محافظة القطيف تستوعب الكثير من المشاريع الاستثمارية السياحية والتجارية؛ نظرًا لموقعها المتميز وتنوعها البيئي «بحري، زراعي، وصحراوي».