أركان «مستقبلي بيننا» توضح التغيرات المستقبلية لجميع أفراد الأسرة

شبكة أم الحمام

إيضاحاً للتوجهات المستقبلية وتأثيرها المباشر على المجالات العملية والعلمية، ولإيصالها بشكل مبسط إلى اليافعين وجميع أفراد الأسرة؛ ركزت فعالية «مستقبلي بيننا» التي يقيمها مستقبلي في مجمع القطيف سيتي مول على وجود أركان تساهم في تحقيق ذلك، وهم ركن «انطلق» وركن «اكتشف» و"Summer Edu Fun” وعدة أركان متنوعة أخرى. وتواصل الفعالية نشاطها حتى مساء اليوم الجمعة من الساعة السادسة وحتى الساعة العاشرة والنصف.

بدايةً مع ركن «انطلق» الذي يهدف إلى توعية الأطفال بمجالات التقنية الحديثة، عن طريق أنشطة وألعاب لتكون واضحة وبسيطة الفهم بالنسبة للأطفال، مثل نظارات الواقع الإفتراضي، بالإضافة إلى تبسيط علم البرمجة والأمن المعلوماتي على الانترنت.

وأشارت مسؤولة ركن انطلق «بتول آل شبر» إلى أن التركيز على هذه المجالات يعود إلى أهميتها، ولأنها ستفتح أبواب للمستقبل، وأضافت « يجب علينا تعريف الأطفال على هذه المجالات، وتوضيح استخداماتها وفوائدها؛ لأنهُ سيكون لها نصيب كبير من سوق العمل في المستقبل»، بالإضافة إلى أن الركن يهدف إلى إرشاد الأهالي لحماية أبنائهم في وسائل التواصل الإجتماعي والألعاب الإلكترونية.

كما يقدم ركن «اكتشف» الذي يتمحور حول المبادئ الفيزيائية المتكررة في حياتنا اليومية، شرحًا بالتجارب العملية، والتي عبر عنها محمد البزاز مسؤول الركن «بالدرامية» ومن هذه التجارب؛ القصور الذاتي، المحرك البخاري، قرص نيوتن، والعزم وغيرها، وأضاف البزاز «حرصنا على توافق التجارب مع جميع الفئات العمرية، بحيث تكون بسيطة وفعالة».

كما يتواجد ركن "Summer Edu Fun” للتعريف برحلة أمريكا التعليمية بشراكة بين مستقبلي ومعهد American Learning  Advant - edge في الولايات المتحدة الأمريكية «بمدينة توليدو - ولاية اوهايو»  

في رحلة مدتها ٦ اسابيع من «١ يوليو إلى ١١ اغسطس» تستهدف طلاب المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية في الجامعة.

و أشار حسن المسلم مسؤول الركن، إلى أن الرحلة تجمع بين تطوير المهارات الشخصية للطالب وتعلم اللغة الانجليزية بطريقة مرحة مغايرة عن الطريقة التقليدية.

يذكر أن الفعالية تشمل عدة أركان أخرى وهي ركن «تمكن» و«اصنع» وركن «استيديو مستقبلي» لالتقاط الصور الفورية.