رفض 60% من المتبرعات بالدم بمستشفى القطيف

شبكة أم الحمام الدمام: زينة علي
نظرك من أولوياتنا للمرة الثالثة بجمعية العطاء النسائية بالقطيف
نظرك من أولوياتنا للمرة الثالثة بجمعية العطاء النسائية بالقطيف

رفضت حملة للتبرع بالدم مخصصة للسيدات أقامها مستشفى القطيف المركزي وانتهت مساء أمس حوالي 60% من المتبرعات في حين تم قبول 40% منهن بعد انطباق شروط التبرع المحددة عليهن. وشارك في الحملة التي أطلقها بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي على مدى اليومين الماضيين 71 سيدة، تم قبول 28 منهن في حين تم رفض تبرع 43 سيدة لظروفهن الصحية وعدم انطباق الشروط عليهن.

وذكرت نائب مدير المختبر ببنك الدم بمستشفى القطيف المركزي الدكتورة سميرة الصفواني أن الحملة تأتي تأكيدا على أهمية دور المرأة في العطاء المجتمعي الإنساني، وتوجهت بالشكر والامتنان لجميع القائمين والمشاركين على بذل جهودهم لإنقاذ حياة الآخرين، متقدمة باسم أسرة المختبر وبنك الدم بشكر خاص لمشاركة لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف، وقالت: «إن العمل التطوعي في هذا الجانب ينجح الحملات، وهو مهم جدا».

وذكر رئيس قسم بنك الدم الأخصائي تيسير الثنيان أن الهدف من الحملة تقديم الدعم لمؤسسات المجتمع ورغبة في إتاحة الفرصة للمرأة والتشجيع على فعل الخير من خلال نشر الوعي والتثقيف بِأهمية التبرع بالدم وما يعود به من نفع على الفرد والمجتمع، موجها شكره إلى لجنة كافل اليتيم وكل من ساهم في الدعم والمشاركة والحضور.