#القطيف انطلاقة ملتقى الإعداد الجامعي للفتيات في نسخته الثانية

شبكة أم الحمام

انطلاقة ملتقى الإعداد الجامعي للفتيات، تحت تنظيم مستقبلي التابع لخيرية القطيف في نسخته الثانية، يوم الجمعة الموافق ٢٣ أغسطس. والذي يهدف في المقام الأول لتوعية خريجي المرحلة الثانوية بالحياة الجامعية وما يواجه من تحديات وصعوبات، والتركيز على أهم المهارات التي تساعده في تجاوزها بنجاح. وذلك بالعديد من الأركان الأكاديمية والإثرائية، التي تضمنت عرض فلم «الجانب الاخر» ذو الحبكة الدرامية، طريق الابتعاث، وبالإضافة إلى ركني فاب لاب وتديكس البحر. 

كما شهد الملتقى في يومه الأول للفتيات حضورًا وٍإقبالاً كبيرين، لاسيما من طالبات المرحلة الثانوية، ولذا حرص منظمو الملتقى على تنوع الفعاليات وإيصال فكرته بطريقة علمية امتزجت بالمرح كما ذكرت - نائبة لجنة المشاريع - ماريا المرزوق.

ونوهت بتول آل شبر - مسؤولة الأركان الإثرائية - بأن تجهيزات الأركان استلزمت قرابة الشهر من العمل وتوفير مستلزمات الطالب وذلك عن طريق سؤال الطلبة عن احتياجاتهم. كما انها شجعت طالبات الجامعة المتطوعات في الأركان على مساعدة الخريجات بكيفية دمج حياتهم الدراسية والعملية في آن واحد، كي يوفوا متطلبات سوق العمل في المستقبل. 

والجذير بالذكر أن ملتقى مستقبلي مستمر حتى اليوم السبت الموافق ٢٤ أغسطس، من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساءً في جمعية القطيف الكائنة بحي البحر.