مركز القرآن يحتضن 260 مشتركا في الدورات القرآنية الصيفية بأم الحمام

شبكة أم الحمام

تحت شعار «رمضان ربيع القرآن» افتتح مركز القرآن الكريم بأم الحمام الدورات الاحترافية للكبار والأشبال والدورات الاعتيادية للصغار وقد زاد العدد كثيرا عن السنة الماضية وذلك بسبب الإقبال الشديد الذي شهده المركز خصوصا مع الاعلان عن بدء تطبيق الدورات الاحترافية للأشبال مع بداية الدفعة الحادية عشر لدبلوم القرآن الكريم وكذلك الدورات الاحترافية للكبار مع بداية الدفعه الخامسة.

يذكر أن عدد الطلاب وفقا للاستمارات المسجله عند سكرتير المركز وصل إلى «8260» طالبا منذ بداية دورات المركز إلى الآن ونحن على أعتاب السنة الثالثة والعشرين من عمر المركز.

كما أن افتتاح حلقات خاصة لمرحلة رياض الأطفال كان له الأثر الطيب عند الأهالي الذين طالما أخبرونا برغبتهم بفتح دورات لهذه المرحلة بالخصوص وقد أشرف عليها هذا العام الأستاذين النشيطين حسين الرجال ومحمد العبد العال.

وقد افتتح الدورات الصيفية سماحة الشيخ سعيد الحرز بحضور جميع الإداريين والمسئولين بالمركز ووزعت الهدايا من أول يوم للدراسة، كما أن المسابقات التي أعدها المعلمون قد أثارت الحماس بين الطلاب.

ومع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان الفضيل افتتح أ. محمد الشبيب وأ. علي الحايك وأ. مؤيد الحميدي دورات الكبار بإقبال كبير من المتقاعدين والموظفين والجامعيين، وتتضمن مناهج الدراسة القاعدة النورانية وتصحيح التلاوة ومتن الآجرومية وقطر الندى ومنهج التدبر وكتاب البيان للسيد الخوئي وتوثيق التفاسير الروائية ومهارات التجويد والمقامات.

والجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن الدورات الخاصة بالمقامات والتي ستنفذ بعد شهر رمضان للأستاذين القديرين القارئ محمد المنصور والقارئ معتوق العبد اللطيف وتتضمن فرعين أساسيين أحدهما للمبتدئين والآخر للمتقدمين.

وكان للأجواء الإيمانية لهذا الشهر الكريم أكبر الأثر في إشاعة الأجواء القرآنية التي تصدح ليلا ونهارا من حناجر القراء والحفظة والبراعم في حسينية الزهراء بأم الحمام.

ويشيد مركز القرآن الكريم بأم الحمام بالمراتب الأولى التي حصل عليها قراء المركز في المسابقات المحلية والدولية لهذا العام وكذلك مشاركة المعلمين بالمركز في تحكيم المسابقات الخليجية ويتطلع المركز هذا العام لمشاركة البراعم في المسابقات الدولية.