وفاة خديجة الظفيري «معنفة سيهات » بسكتة قلبية

شبكة أم الحمام اسماء الزهراني -صحيفة الأمل النسائية

توفيت عصر الجمعة الماضي معنفة الشرقية خديجة الظفيري إثر سكتة قلبية، وأن المعنفة كانت تعاني من ظروف صحية سيئة قبل وفاتها، حيث تعرضت للتعنيف من قِبل زوجها، مما أدى لسقوطها من الدور الثالث هرباً منه.

وتأكد خبر وفاة المعنفة خديجة الظفيري عبر اتصال هاتفي بشقيقتها أوضحت فيه أن خديجة توفيت نتيجة سكتة قلبية سبقها ألم وشعور بالدوران، ثم غياب تام عن الوعي، وبادرنَ شقيقاتها بالاتصال بالإسعاف وتم نقلها إلى مستشفى الصادق بسيهات حيث أُعلن هناك نبأ وفاتها قبل وصولها للمستشفى.

وكانت وسائل التواصل الإجتماعي تناقلت في الأسابيع الماضية قصة مواطنة أصيبت بالشلل نتيجة سقوطها من الطابق الثالث هرباً من زوجها المدمن، فيما طالب ناشطون على وسائل التواصل الإجتماعي بمحاسبة زوجها الذي قام بتعنيفها وإيقافه حمايةً لها منه.

المواطنة “خديجة” روت تفاصيل معاناتها عبر برنامج “ياهلا” الذي يعرض على قناة «روتنا خليجية» وأوضحت أن زوجها مايزال حراً طليقاً بعد القبض عليه بواسطة الشرطة، والإفراج عنه بعد أربعة أيام من التوقيف.

وقالت إن معاناتها بدأت منذ الشهر الأول من زواجهما من خلال التعنيف اللفظي والجسدي.

مشيرة إلى أنها اكتشفت لاحقاً أنه مدمن، وأضافت أنها حاولت إصلاح الوضع بينها وبينه عدة مرات ولكنه في كل مره يعود إلى تعنيفها، مبينة أنه في آخر واقعة بينهما كان خارج المنزل لوقت متأخر فيما كانت هي تنتظره لتناول العشاء، إلا أنه دخل عليها في حالة هستيرية وبدأ بضربها بكل قسوة فطلبت منه الطلاق، ولكنه استمر بضربها من الساعة الثانية فجراً حتى الساعة السابعة صباحاً، واشترط عليها تسجيل مقطع فيديو تتحدث فيه عن خيانتها له حتى يقوم بتطليقها، فوافقت مجاراة له حتى يتوقف عن ضربها، ولكنه عاد بعد تسجيل مقطع الفيديو ليضربها أعنف مما سبق، فغافلته وحاولت الهروب من النافذة وسقطت من الطابق الثالث وأصيبت بشلل سفلي، وأوضحت أنها أفاقت من الغيبوبة التي حدثت لها بعد سقوطها وقدمت إفادتها عن الحادثة بحضور الشرطة، وبينت أنها حاولت الهرب بعد أن هددها بأنه سيدخل رجال عليها.

وقالت السيدة خديجة: أن زوجها قام بخطف شقيقتها في الأسبوع الماضي لمدة يوم كامل حتى ألقت السلطات القبض عليه، ثم خرج من الحجز بعد إجراء تحاليل السموم.

خديجة الظفيري