الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
4 أندية تتأهل إلى نصف نهائي بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للناشئين
شبكة أم الحمام - 28/05/2024م
تأهلت أندية: الخليج ومضر والمحيط والابتسام، إلى الدور نصف النهائي من منافسات بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية لدرجة الناشئين مواليد «2008 - 2015م» للموسم الرياضي 2023 - 2024م.
وأسفرت نتائج مباريات الدور ربع النهائي التي جرت اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024م،...
تعليم الشرقية يكرم 90 طالبًا وطالبة من مدارس القطيف الفائزين بمسابقة المهارات الثقافية
شبكة أم الحمام - 26/05/2024م
بينهم 90 طالبًا وطالبة من مدارس القطيف.. تعليم الشرقية يكرم الفائزين بمسابقة المهارات الثقافية على مستوى المنطقة
كرم المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي؛ الطلاب الفائزين والطالبات الفائزات بالموسم الثاني من مسابقة المهارات الثقافية على مستوى المنطقة...
إلزام طلبة الجامعات بارتداء الزي السعودي
شبكة أم الحمام - 26/05/2024م
في خطوة للمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيزاً للانتماء الوطني، بدأت الجامعات الحكومية إلزام طلابها بارتداء الزي السعودي الرسمي «الثوب، الشماغ، العقال». ويأتي ذلك تنفيذاً للأمر السامي الكريم القاضي بتأكيد التزام طلبة الجامعات الحكومية بالزي السعودي. وشدَّدت الجامعات على أهمية التزام الطلاب بالزي أثناء الوجود داخل الحرم الجامعي، في المحاضرات والقاعات الدراسية، أو خلال المراجعات لأيِّ إدارة أو قسم أو فرع في الجامعة.
4 ذو الحجة.. إغلاق التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446
شبكة أم الحمام - 26/05/2024م
تنتهي فترة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1446 هـ  في 4 ذو الحجة 1445 هـ  الموافق 10 يونيو 2024م. يُتاح لأولياء الأمور فرصة تسجيل أبنائهم وبناتهم وحجز مقاعدهم من خلال نظام“نور”التابع لوزارة التعليم. يبدأ التسجيل بفتح باب الطلبات عبر...
شركة التهذيب تحتفي بإنجاز الطالب حسن الرميح العالمي في ITEX24 بماليزيا
شبكة أم الحمام - 26/05/2024م
شركة التهذيب تحتفي بالطالب حسن الرميح الحاصل على الميدالية الذهبية في ITEX24 بماليزيا بعد استقبالها لطالبها الموهوب في المطار، أقامت شركة التهذيب للخدمات التعليمية حفلًا تكريميًا للطالب حسن محمد الرميح لفوزه على مستوى العالم بالميدالية الذهبية وجائزة خاصة في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا ITEX24.

رحيل معلم الأجيال: محمد الجراش يودعنا بعد 15 عامًا من العطاء التعليمي
شبكة أم الحمام - 25/05/2024م
ودعت مدرسة أم الحمام الثانوية بمحافظة القطيف المعلم الفاضل السيد محمد الجراش، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 49 عامًا بعد رحلة عطاء تعليمية دامت لأكثر من 15 عامًا. عُرف الفقيد بأخلاقه العالية وروحه الطيبة، وقد ترك بصمة لا تُنسى في قلوب زملائه وطلابه.لم يُحدد بعد موعد تشييع الجنازة في بلدة التوبي الى وقت تحرير الخبر، حيث سيُودع إلى مثواه الأخير.

الدفاع المدني يُتيح تمديد تراخيص المنشآت إلكترونياً عبر منصة ”أبشر أعمال“
شبكة أم الحمام - 24/05/2024م
أتاحت المديرية العامة للدفاع المدني، خدمة تمديد مدة تراخيص الدفاع المدني بناءً على مدة الرخصة التجارية، عبر بوابة سلامة بمنصة وزارة الداخلية الإلكترونية ”أبشر أعمال“ دون الحاجة لمراجعة مقار المديرية.
وتأتي إتاحة الخدمة، امتدادًا لمسيرة وزارة الداخلية في التحول الرقمي، وجهود...
مساءلةٌ ومحاسبةٌ لكلّ من قصّر في حادثة التسمّم الغذائي بمدينة الرياض بأمرٍ سامٍ
شبكة أم الحمام - 23/05/2024م
في إطار ما تبذله الدولة من جهود وتُسخّره من إمكانيات لضمان السلامة والصحة العامة لكل مواطن وكل مقيم على أراضيها، تابع خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، باهتمام بالغ التسمّم الغذائي الذي حدث في أحد...
مبدعو التهذيب يحصدون جوائز ثقافية على مستوى الشرقية
شبكة أم الحمام - 23/05/2024م
مبدعو التهذيب يحصدون الجوائز الثقافية على مستوى الشرقية حيث كرم مدير تعليم الشرقية الطلاب:
* الطالب/ شهيد زكريا الهاشم
المركز الثاني في مسار القصة القصيرة
* الطالب/ آبان فؤاد الفضلي
المركز الثاني في مسار الشعر
* الطالب/ مهدي محمد المرهون
المركز الثالث في مسار الرسم ...
الهيئة تطلق النسخة الرقمية من البطاقة المهنية للإعلاميين
شبكة أم الحمام - 23/05/2024م
ضمن جهودها المستمرة لتطوير وتنظيم القطاع الإعلامي في المملكة، أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام عن إطلاق النسخة الرقمية من البطاقات المهنية للإعلاميين بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ”سدايا“. وأوضحت الهيئة أن أكثر من 12 ألف إعلامي مسجّل لديها، أصبح بإمكانهم الوصول إلى بطاقاتهم الرقمية واستخدامها من خلال تطبيق ”توكلنا خدمات“
”تقني القطيف“ يوقع مذكرة تفاهم للتدريب التعاوني
شبكة أم الحمام - 23/05/2024م
أبرمت وحدة التدريب التعاوني بالكلية التقنية بالقطيف عقد مذكرة شراكة وتعاون مع شركة اكشن للخدمات العالمية لتقديم الفرص للمتدربين في التدريب التعاوني وهي المرحلة الأخيرة المطلوبة على المتدربين استكمالها لإنهاء برنامج الدبلوم والحصول على الشهادة والتخرج.
ووقع من جانب الكلية عميد...
شبكة القطيف الصحية تطلق 64 عيادة جديدة منها 37 عيادة مسائية
شبكة أم الحمام - 22/05/2024م
أطلقت شبكة القطيف الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي عدد «64» عيادة منها 37 عيادة مسائية ضمن خطتها التوسعية لتسهيل وصول المستفيد للخدمة المقدمة، تقليص قوائم الانتظار وزيادة رضا المستفيد.
وبذلك يصل مجموع العيادات في شبكة القطيف الصحية إلى اكثر من...
تقنية القطيف تحتفى باليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم 2024
شبكة أم الحمام - 21/05/2024م
احتفت الكلية التقنية بالقطيف باليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم 2024 م تحت عنوان ”معًا ضد قاتل الملايين“ حيث نظمت وحدت الصحة والسلامة المهنية بالكلية ممثلةً بالعيادة الطبية حملةً خاصةً للكشف عن ارتفاع ضغط الدم قدمها طبيب الكلية الدكتور علي الحسن.
وهدفت...
حملة ”دمك دمهم“ الثالثة عشر للتبرع بالدم في نادي الخويلدية الرياضي
شبكة أم الحمام - 21/05/2024م
ينظم نادي الخويلدية الرياضي حملة التبرع بالدم ”دمك دمهم“ الثالثة عشر، وذلك بالتعاون مع المختبر وبنك الدم التابع لشبكة القطيف الصحية. الحملة مفتوحة للرجال والنساء وتستمر لمدة أربعة أيام.
تفاصيل الحملة:

التواريخ: من الثلاثاء 21 مايو إلى الخميس 23 مايو 2024 للرجال،...
ضوابط عاشوراء الجديدة في القطيف: تجديد للالتزام بالسلامة والوحدة الوطنية
شبكة أم الحمام - 20/05/2024م
ضوابط عاشوراء الجديدة في القطيف: تجديد للالتزام بالسلامة والوحدة الوطنية اصدرت دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف الضوابط التنظيمية الخاصة ب «موسم عاشوراء» في محافظة القطيف للعام 1446 هـ: • استقبال أصحاب المآتم والمجالس المصرحة فقط، والمشاركين في المناسبة من خطباء وقرّاء لتسجيل بياناتهم لدى دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف اعتبارًا من يوم الأربعاء 1445/11/14 هـ،
ابن التهذيب حسن الرميح يُحرز الميدالية الذهبية وجائزة خاصة في معرض ITEX 2024
شبكة أم الحمام - 18/05/2024م
على مستوى العالم ابن التهذيب حسن محمد الرميح يتوّج بالميدالية الذهبية وجائزة خاصة في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا ITEX 2024 يعتبر معرض ITEX تجمع للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشاريع المبتكرة، وحضور المتدربين والمتدربات فرصة جيدة للتعريف بابتكاراتهم وتطوير أفكارهم الإبداعية وتنمية دخولهم كمنافسين في مسابقات دولية يمثلون فيها المملكة.

الخليج والنور أمام مضر والصفا في قمة مباريات الجولة 25 من ممتاز شباب اليد
شبكة أم الحمام - 17/05/2024م
تجري غدًا السبت 18 مايو 2024م، سبع مباريات ضمن الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد لدرجة الشباب للموسم الرياضي 2023 - 2024م.
وتنطلق جميع المباريات عند الساعة 1:00 ظهرًا، ويأتي على قمة مباريات الجولة، مواجهة منتظرة بين الخليج...
الرضوان وإدارته يتوّجون الفريق الفائز بدوري المدرسة
شبكة أم الحمام - 17/05/2024م
توّج الأستاذ محمد علي الرضوان مدير مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام بمعاونة أعضاء مجلس الإدارة وفريق معلمي التربية الرياضية الأساتذة الكرام:
مصطفى الزاير، علي المسلم، ناشي العاقول
بطل دوري المدرسة في كرة القدم
والتي فاز فيها فريق الصف السادس ب
بينما حصل فريق...
آل درويش يترجل عن صهوة الإدارة والتعليم
شبكة أم الحمام - 15/05/2024م
«لكل بداية نهاية، وأحاسيس ومشاعر يعجز اللسان أن يصفها أو يتحدث بها، أخوة أعزاء كرام» كان هذا هو بداية الحديث الإعلامي الأخير للأستاذ القدير علي مدن آل درويش وكيل المدرسة الأول الذي وجهه مساء الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 في استراحة الزراع العامرة بالجش حيث جرى حفل تكريمه الوداعي في دنيا الإدارة والتعليم بعد أن قضى فيها أكثر من 32 عاما.

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية بتعيينات وإعفاءات جديدة في عدة مناصب حكومية
شبكة أم الحمام - 15/05/2024م
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، عدداً من الأوامر الملكية التي تضمنت تعيينات وإعفاءات في عدة مناصب حكومية. هذه الأوامر تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءات الإدارية والتنفيذية في المملكة. تتضمن الأوامر الملكية...