الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
مراكز الرعاية الصحية بالقطيف تنظم حملات توعوية عن الإدمان وارتفاع ضغط الدم
شبكة أم الحمام - 25/05/2023م
ضمن حملة #الحرب_على_المخدرات التي أطلقتها وزارة الداخلية، نظم قسم التثقيف الصحي بمراكز الرعاية الصحية بالقطيف عدة فعاليات توعوية عن الإدمان وطرق الوقاية والعلاج، إضافة إلى حملة ارتفاع ضغط الدم وركن #أعرف_أرقامك.وشارك في هذه الفعاليات كلية لينكون بالقطيف، حيث أقيم ركن توعوي في مبنى الكلية استهدف الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية، وتضمن عرض مرئي وتوزيع مطويات وإجابة استفسارات الحضور.

سعودي من القطيف يحصل على براءة اختراع أمريكية في مجال الهندسة
شبكة أم الحمام - 25/05/2023م
حصل عضو هيئة التدريس في جامعة ولاية ميشغيان الدكتور السعودي ياسر الضامن، على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي نظير ابتكار يحفز عمل الخلايا المناعية داخل الكتل السرطانية ويزيد من فعالية اللقاحات. وقال الضامن، في تصريح لـ وكالة الأنباء السعودية ”واس“: ”تصف براءة الاختراع الحالية تطوير تقنية حديثة تعمل على استهداف بروتين مناعي يتواجد بتركيز عالي على سطح

مؤتمر علمي عن السل في مستشفى القطيف المركزي
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
نظم قسم مكافحة العدوى بمستشفى القطيف المركزي مؤتمراً علمياً بمناسبة اليوم العالمي للسل، بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال. وتناول المؤتمر موضوعات مهمة تتعلق بالسل، كالتعريف بالمرض وأنواعه وعلاجاته، وكذلك بروتوكول الصحة المهنية للممارسين الصحيين في التعامل مع حالات السل. وهدف...
بلدية القطيف تستثمر في تطوير حديقة العائلات بصفوى
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
أعلنت بلدية محافظة القطيف عن ترسية عقد استثماري لتطوير وإعادة تأهيل حديقة العائلات في مدينة صفوى، التي تمتد على مساحة نحو 8 آلاف متر مربع. وقالت البلدية إن هذا المشروع يهدف إلى تحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والزوار، وإضافة قيمة جمالية وبيئية للمدينة. المشروع سيشمل تجهيز الحديقة بالمرافق والخدمات اللازمة، وإنشاء مناطق للعب والرياضة والاستجمام، وزراعة الأشجار والنباتات، وتركيب الإنارة والأثاث الحضري.
أمين الشرقية يتفقد المشاريع التنموية في القطيف ويدشن مبادرة الأرشفة الإلكترونية
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
تفقد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عدداً من المشاريع التنموية في محافظة القطيف، واطلع على سير العمل فيها، والتحديات التي تواجهها، والحلول المقترحة لها.وشملت الزيارة مشاريع تطوير الواجهة البحرية، وفك الاختناقات المرورية، والمنتجع الفندقي، وسوق السمك، ومضامير المشي، وغيرها من المشاريع التي تهدف إلى رفع جودة الحياة في المحافظة، وجذب الاستثمارات والسياحة.

الخليج ومضر وجهاً لوجه والأهلي أمام النور
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
تقام يوم غداً الخميس 25 مايو 2023م مباريات الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد بنسخته الخامسة والأربعون للموسم الرياضي 2022-2023م، على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.
وسيجمع اللقاء الأول فريقا الخليج ومضر...
بيت أثري في القطيف يحكي تاريخًا عمره 350 عامًا
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
زارت قناة السعودية بيتًا أثريًا في حي القلعة بمحافظة القطيف، يعود تاريخه إلى أكثر من 350 عامًا، ويشهد على الفنون العمرانية والزخارف الدقيقة التي تميزت بها المنطقة. وأوضح إسماعيل هجلس، أحد المهتمين بالعمارة التاريخية، أن المنزل مبني من مواد بيئية مستخرجة...
أمين الشرقية يدشّن خدمة الطوارئ «940» المطور عبر ال ”واتساب“
شبكة أم الحمام - 24/05/2023م
دشّن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أمس، خدمة الطوارئ الواتساب 940 المطورة، الذي جرى تحديثها لتكون ذات خاصية تفاعلية لتقديم خدماتها للمستفيدين؛ من خلال الرد الآلي الفوري وتلقي البلاغات ورفعها بشكل أسرع، عبر تطبيق ”واتساب“، وحساب ”تويتر“.

افتتاح مركز صحي رابع في الناصرة ضمن مراكز الرعاية العاجلة
شبكة أم الحمام - 23/05/2023م
أعلنت شبكة القطيف الصحية، التابعة لتجمع الشرقية الصحي، عن نيتها افتتاح مركز صحي رابع في الناصرة، ضمن مراكز الرعاية العاجلة، التي تضم حالياً ثلاث مراكز في سيهات والجش والدخل المحدود. وأوضحت نائب مدير الرعاية العاجلة بشبكة القطيف الصحية د. إيمان الزوري، أن هذه المراكز تقدم خدمات طبية متخصصة للمستفيدين من المستوى الثالث والرابع والخامس، وفق نظام الفرز الكندي،


جمعية الجش تنفذ ثمانية برامج تكلفتها تفوق 600 ألف خلال الثلث الأول 2023
شبكة أم الحمام - 23/05/2023م
نفذت جمعية الجش الخيرية ثمانية برامج تكافلية من برامج موسمية وبرامج مستمرة خلال الثلث الأول من العام 2023م للفترة من شهر يناير حتى نهاية ابريل وبتكلفة إجمالية بلغت 610 آلاف و554 ريال.
وتمثل البرامج الموسمية نسبة 58٪ من التكلفة الكلية وهي...
جمعية العطاء تناقش ميزانيتها وتنمية مواردها في جلسة عمومية
شبكة أم الحمام - 23/05/2023م
تعقد جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف جلسة عمومية عادية هذا المساء في مقرها بحي الحسين، لمناقشة عدة قضايا مالية وإدارية.
وتشمل القضايا التي سيتم التصويت عليها اعتماد الميزانية الختامية للعام الماضي والموازنة التقديرية للعام الحالي، واستثمار جزء من أموال الجمعية في...
فريق شبكة القطيف الصحية ينشر التوعية بمخاطر المخدرات في عدة أماكن
شبكة أم الحمام - 22/05/2023م
ضمن الحملة الوطنية «وطن بلا مخدرات» وتحت شعار #الحربعلىالمخدرات، قام فريق شبكة القطيف الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي بإلقاء المحاضرات التوعوية عن مخاطر المخدرات على المجتمع في عدة أماكن بالقطيف وسيهات. وشارك في هذه الفعالية الفريق التطوعي بشبكة القطيف الصحية...
الخليج يتنزع لقب ممتاز اليد للمرة العاشرة
شبكة أم الحمام - 21/05/2023م
انتزع فريق الخليج لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2022 - 2023م، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق مضر بنتيجة «22 - 34» ووصوله إلى النقطة 40 في صدارة الترتيب، بعد المواجهة التي جمعتهم اليوم على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف ضمن الجولة الأخيرة من منافسات البطولة.

سيهات.. 60 مصلٍ يتدربون على الإسعافات الأولية بمسجد الإمام المهدي
شبكة أم الحمام - 21/05/2023م
نظم فريق مسعفون بلا حدود التطوعي بالشراكة مع وكالة العالم ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية بمسجد الإمام المهدي (ع) بحي الكوثر بسيهات، مساء الخميس 18/مايو 2023، حيث حضرها 60 مصلٍ، وقدمها قائد فريق مسعفون المدرب حسين الفتيل والمسعف محمد آل رميح وبحضور مسؤول العلاقات العامة بالفريق حسن آل زواد وإمام المسجد الشيخ عبدالعزيز البو سعيد.

معهد تدريب عالي بالدمام يعلن عن توفر وظائف شاغرة
شبكة أم الحمام - 21/05/2023م
معهد تدريب عالي بالدمام يُعلن عن توفر وظائف شاغرة للمتميزين والمتميزات بمسمى «مدربين ومدربات» لحملة المؤهلات وحسب الشروط التالية:
✔️بكالوريوس أو ماجستير في الأمن السيبراني أو أمن المعلومات
✔️بكالوريوس حاسب آلي في البرمجة أو الشبكات
✔️بكالوريوس في إدارة الأعمال أو الإدارة العامة
✔️ بكالوريوس...
الحرب على المخدرات: مبادرة توعوية في القطيف
شبكة أم الحمام - 19/05/2023م
يشارك فريق قسم الخدمة الاجتماعية بشبكة القطيف الصحية بالتعاون مع مكتب وزارة الرياضة بالقطيف بركن تثقيفي توعوي تفعيلاً للحملة الوطنية“الحرب على المخدرات”ضمن بطولة المملكة لألعاب القوى للأندية لجميع الدراجات «إناث» بمدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

زهراء آل شبر تحقق المركز الثاني في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة
شبكة أم الحمام - 19/05/2023م
تمكنت الطالبة زهراء بنت أحمد بن سلمان آل شبر من مدرسة الظهران الأهلية الثانوية بالظهران من تحقيق المركز الثاني في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية في ختام منافسات معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة 2023 «ISEF»، الذي اختتمت فعالياته عصر يوم الجمعة 19 مايو 2023 بمدينة دالاس بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. وشاركت زهراء آل شبر في المعرض بمشروعها



مكتب تعليم القطيف يكرم المتأهلين في تحدي القراءة العربي 2023
شبكة أم الحمام - 19/05/2023م
في إطار تشجيع القراءة والثقافة بين الطلاب، كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، الطلاب المتأهلين للمرحلة الثالثة من مسابقة تحدي القراءة العربي 2023، والتي تنظمها وزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

الطويل يحذر من بقاء دافور الغاز في السيارة صيفاً خلال الرحلات الطويلة
شبكة أم الحمام - 18/05/2023م
حذر مشرف شؤون السلامة بفريق ”مسعفون بلا حدود“ التطوعي علي منصور الطويل، من إبقاء دافور الغاز داخل السيارة خلال فصل الصيف، أثناء الرحلات الطويلة، مما يجعلها عرضه للإنفجار في أي لحظة، خاصة إذا كانت السيارة محكمة الغلق والتهوية.
5 مواجهات في انطلاق الجولة الأخيرة من ممتاز اليد غداً
شبكة أم الحمام - 18/05/2023م
تنطلق غداً الجمعة مواجهات الجولة 22 والأخيرة من الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة 5 مواجهات، على أن تختم مباريات الجولة يوم السبت بلقاء القمة المرتقب بين مضر والخليج. وستنطلق أول المواجهات الساعة 4:30 مساءً بلقاء المحيط مع الترجي على صالة نادي الصفا، وتلعب 3 مواجهات عند الساعة 6:00 مساءً، إذ يستضيف الوحدة على صالته بمكة المكرمة نظيره الأهلي،، ويحل القارة ضيفاً على