مسعفون يرفع الوعي بالاسعافات لأطفال الهيئة الملكية بالجبيل

شبكة أم الحمام

قدم فريق مسعفون بلا حدود التطوعي برنامجا تدريبيا للإسعافات الأولية، في الهيئة الملكية بالجبيل، اليوم 10 ربيع الثاني 1445، مستهدفة فئة أطفال بأعمار تتراوح بين 8 - 12عاماً، ضمن برنامج بعنوان ”المسعف الصغير“.

واستهدف البرنامج رفع الوعي بأهمية الإسعافات الأولية وحسن التصرف في الحالات الطارئة عند الحاجة إلى إسعاف الآخرين، وقدم البرنامج قائد الفريق حسين الفتيل وعضو فريق مسعفون المدربة إيمان المهنا، بالشرح والتدريب العملي على الدمى.

وتناول البرنامج شرح عدة مواضيع متنوعه، تضمنت التعامل مع مهارات النزيف الشديد والاختناق والإنعاش القلبي الرئوي وكذلك الحروق ودرجاتها ووضعية الإفاقة، ونال البرنامج تفاعل من الأطفال وأسرهم من خلال أسئلة ومداخلات ومشاركات في التطبيق العملي على الدمى المعروضة في البرنامج.

من جهتها أكدت مشرفة برامج مركز المعرفة والإبداع بالهيئة الملكية بالجبيل وضحى الشمري على ضرورة توعية الأطفال بالإسعافات الأولية، وكيفية التصرف في المواقف الطارئة، مشيرة الى حرص الهيئة الملكية بالجبيل على أمور السلامة في كل النواحي، وشكرت فريق مسعفون بلا حدود التطوعي على تقديمهم الكم المهم من المعلومات، مؤكده على أن هذه المعلومات بلا شك ستسهم في إنقاذ حياة أشخاص آخرين.