مساند تتيح تقسيط استقدام العمالة المنزلية بحد أقصى 12 شهراً

شبكة أم الحمام

أكدت المنصة الوطنية لخدمات العمالة المنزلية «مساند»، دعم نظام التقسيط لاستقدام العمالة المنزلية. جاء ذلك في رد من مساند، على سؤال مواطن استفسر بشأن مدى إمكانية تقسيط قيمة الاستقدام وأجابت منصة مساند، بقولها: «إن مساند يدعم خطط التقسيط التالية: 6,3 و12 شهراً»، موضحة أن ظهور هذه الخطط يعتمد على خطط التقسيط المتوفرة عند البنك المشغل وتكلفة الاستقدام من قبل صاحب العمل».

وكانت المنصة أوضحت أنه لا يمكن قبول طلب إصدار أو إلغاء التأشيرة في حال وجود مخالفات مرورية على مقدم الطلب. وفي وقت سابق، حذرت من خطورة المواقع المشبوهة للاستقدام والتي تتسبب في وقوع المواطن ضحية لعمليات احتيال ونصب.

وأضافت أن تحويل مبالغ الاستقدام خارج المنصة يعرضك للاحتيال. وفي وقت سابق كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحة خدمة نقل «خدمات العمالة المنزلية» بين الأفراد عبر منصة مساند ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

وبينت الوزارة أن الخدمة تتيح للمواطنين الأفراد نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل جديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة، وأوضحت الوزارة أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال المنصة ووفق سقوف الأسعار المحددة مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل، من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

ملخص:

  • دعم منصة مساند لتقسيط استقدام العمالة المنزلية على 3 خطط «6,3,12 شهراً».
  • عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء التأشيرة في حال وجود مخالفات مرورية على مقدم الطلب.
  • خطورة المواقع المشبوهة للاستقدام والتي تتسبب في وقوع المواطن ضحية لعمليات احتيال ونصب.
  • عرض خدمة نقل «خدمات العمالة المنزلية» بين الأفراد عبر منصة مساند.