تمديد فترة الحراج والمزاد في سوق خضار الدمام لمدة 3 أشهر

شبكة أم الحمام

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية عن تمديد فترة الحراج وإقامة المزاد في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 15 نوفمبر.

جاء هذا القرار بهدف تسهيل استعدادات جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك فرق العمل وشركات التنظيف والمزارعين، لتسويق منتجاتهم بشكل فعال.

وأوضح المهندس عامر المطيري، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن هذا التمديد يأتي بعد مراعاة مصلحة المزارعين والموسم الزراعي، ويهدف لتمكينهم من بيع منتجاتهم الزراعية بالجملة في الأسواق المخصصة للحراج والجمعيات. كما يعزز دعم مقدمي الخدمة في السوق من التجار والمزارعين القادمين من مناطق أخرى في المملكة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز السوق وتهيئته خلال الفترة المحددة، بتعزيز الحركة وتوفير المراقبين وعمال النظافة. لافتًا الى أنه سيتم إجراء مراجعات دورية لفترات المزاد والحراج في السوق المركزي بالدمام وبقية الأسواق العامة بالمنطقة، وذلك بناءً على الإمكانيات اللوجستية لكل سوق وتوافر الكوادر البشرية.

فيما أكد الدكتور علي الحاجي، مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، ضرورة التزام جميع المشاركين في السوق بفترة التمديد للمزاد، والالتزام بالإجراءات المتبعة، والتعاون مع إدارة السوق المركزي ومراقبي الأسواق.

وشدد الحاجي على أهمية مراعاة التفاوت في نوعية المنتجات الزراعية المعروضة في المظلات المخصصة للمزاد، سواء كانت خضروات أو فواكه.