معلم مدرسة أم الحمام الثانوية يصمّم النسخة التفاعلية من قواعد السلوك والمواظبة

شبكة أم الحمام

دشن مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، يوم الخميس 20 ربيع الأول 1445 هـ ، النسخة التفاعلية من قواعد السلوك والمواظبة «الإصدار الرابع 1445 هـ »، وذلك بحضور رئيس وحدة التوجيه الطلابي بندر بن سعيد المسيب، ومشرفي الوحدة.

جاءت النسخة في 49 صفحة تفاعلية، من تصميم الموجه الطلابي علي بن مهدي الفكيه بإشراف مكتب تعليم القطيف، بهدف تيسير عمل الموجهين الطلابيين داخل المدارس، عبر توفير كل ما يتعلق بعملهم المختص بقواعد السلوك والمواظبة في مكان واحد، ومن خلال واجهة سهلة بحيث يسهل الوصول إلى احتياج الموجه الطلابي بنقرة زر.

تعتبر النسخة التفاعلية مرجعًا إلكترونيًا للموجهين الطلابيين ووكلاء شؤون الطلاب بالمدارس، وتتضمن استعراضًا للمشكلات السلوكية للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مع الإجراءات الوقائية والعلاجية لكل درجة من المشكلات، مع توضيح أدوار الوكيل والموجه الطلابي في كل إجراء. وتقدم النسخة التفاعلية جدولاً لدرجات فرص التعويض للدرجات المحسومة على الطالب من السلوك. كما تنظم قواعد المواظبة عبر توضيح آلية التعامل مع الغياب بالأعذار المقبولة، والغياب بدون عذر.

وتشتمل النسخة التفاعلية على النماذج التي يحتاجها الموجه الطلابي بعدة صيغ إلكترونية، كنموذج الالتزام المدرسي، الاتفاق السلوكي، خطة تعديل السلوك، رصد السلوك المخالف، إحالة طالب، تعهد، إشعار ولي أمر طالب، خطاب دعوة، محضر ضبط واقعة، محضر اجتماع لجنة التوجيه الطلابي، إحالة لإدارة/قسم التوجيه الطلابي، إجراءات التعامل مع الطلبة المتغيبين بدون عذر مقبول.

واختُتم التدشين بتكريم مدير مكتب تعليم القطيف للموجه الطلابي الفكيه، مثمنًا له جهوده في تصميم النسخة التفاعلية، ومعربًا عن تقديره لوحدة التوجيه الطلابي وأثرها الإيجابي الملموس في الميدان التعليمي.