مسعفون قدم 90 ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية لـ 5 آلاف مستفيد من الجنسين

شبكة أم الحمام

قدم فريق مسعفون بلا حدود التطوعي خلال عام من مناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، أكثر من 90 ورشة تدريبية، استهدفت أكثر من 5 آلاف مستفيد من الجنسين، صغارا وكبارا، بالتعاون والشراكة مع جهات ومؤسسات منها حكومية وأخرى أهلية.

وذكر قائد فريق مسعفون بلا حدود التطوعي حسين الفتيل، أن تعلم الإسعافات الأولية من جميع أفراد العائلة يساعد على الإستجابة السريعة والصحيحة، وهذا الشيء يساعد على عدم تفاقم الحالات في المجتمع، وبفضل الله يساعد على إنقاذ الأرواح.

وأكد الفتيل على أن فريق مسعفون يستهدف رفع الوعي لدى المجتمع للإلمام بأهمية الإسعافات الأولية والثانوية، والسعي ليكون في كل بيت مسعف، مضيفا مبادراتنا مفتوحة لكافة أفراد المجتمع وجميع الفئات العمرية.

وأكد نائب قائد فريق مسعفون بلا حدود فاضل الباشا على أن الاسعافات الاولية لا تقتصر على المسعفين والاطباء، بل الاسعافات الاولية واجب على المجتمع بأكمله تعلمها؛ لان الدقيقة تفرق قبل وصول الاسعاف، واتخاذ اللازم مع المعرفه.

من جهتها قالت عضو التدريب بفريق مسعفون بلا حدود صفاء الصادق أن كل دقيقة مهمة، في أي أزمة ولتكن دقائقنا مُفيدة لمن نحب بتعلم ونشر اهمية الاسعافات الاولية.

أوضحت عضو التدريب بفريق مسعفون ايمان المهنا إن تعلم الإسعافات الأولية وإتقانها يجعل من بيئة العمل أو البيئة المحيطة أكثر أمانًا، فعند التعرض لموقف خطير يمكن تقديم الرعاية المناسبة سريعا من قبل أهل المعرفة.