تدريب أكثر من 200 سائق لنقل المدارس في القطيف على أخلاقيات العمل والسلامة.

شبكة أم الحمام

نظمت وحدة خدمات الطلاب بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، برنامجًا تدريبيًا لأكثر من 200 سائق من سائقي حافلات النقل المدرسي، بعنوان «أخلاقيات العمل وجوانب ومعايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي»، وذلك يوم الثلاثاء 6 صفر 1445 هـ  بمقر مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى بمحافظة القطيف.

وهدف البرنامج إلى تحسين خدمات النقل المدرسي وضمان سلامة الطلاب، مركزًا على أخلاقيات العمل، وتوجيه السائقين حول معايير السلوك في العمل والتعامل الإيجابي وسبل الاتصال الفاعل مع المدرسة والطلبة وأسرهم.

واهتم البرنامج بالتأكيد على معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي، والقيادة الآمينة، والصيانة الدورية للحافلات، والاستجابة للحالات الطارئة، وتعزيز أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور.

وخلال متابعته قال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني ”مثل هذه البرامج تعكس التزام وزارة التعليم بالأمن والسلامة لمنسوبيها وطلابها، ونحن وفق ذلك ملتزمون بتقديم أفضل خدمة نقل ممكنة لطلابنا وطالباتنا، وهذا يتضمن الحرص على أن سائقي الحافلات المدرسية لدينا على جاهزية بالمعرفة والمهارات اللازمة لأداء وظيفتهم بشكل آمن وفاعل“، شاكرًا الجهات والشركات ذات العلاقة على عنايتها بسلامة الحافلات وتأهيل السائقين.

يُذكر أن البرنامج قدمه المدرب من شركة رافد نبيل العلي، للسائقين التابعين لمتعهد النقل المدرسي للتعليم العام «حافل»، ومتعهد النقل المدرسي للتربية الخاصة «بشائر».