“وقاء”ينفذ حملة“جزلة”للكشف على الأضاحي في المنطقة الشرقية

شبكة أم الحمام سراج البحراني

أطلق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها“وقاء”بالمنطقة الشرقية حملة توعوية بعنوان“جزلة”للكشف على الأضاحي قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار جهوده لحماية صحة الثروة الحيوانية والصحة العامة.

وتهدف الحملة، التي تستمر حتى نهاية فترة الإجازة، إلى إرشاد وتوعية مرتادي أسواق المواشي والمربين بكيفية اختيار الأضاحي المناسبة والسليمة، والتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية، وتقديم الخدمات البيطرية في مجال صحة وسلامة الأضاحي.

وقامت فرق“وقاء”بالمنطقة الشرقية، بإشراف من مدير عام فرع المركز بالمنطقة المهندس مبارك بن حمود العريدي، بزيارة عدد من أسواق المواشي في مختلف المحافظات، وتوزيع منشورات تثقيفية وإرشادية على التجار والمستهلكين، وإجراء فحص سريري للأضاحي في المسالخ.

وأكد المركز أنه يفتح أسواقًا جديدة من مختلف دول العالم لاستيراد المواشي الحية، بعد تقييم درجة المخاطر للوضع الصحي الوبائي ووضع الضوابط والاشتراطات الفنية حسب المواصفات والمعايير الدولية، حيث تم اعتماد فتح الاستيراد مؤخرًا من ثمانية دول هي «جنوب إفريقيا، أثيوبيا، إريتريا، الأردن، تركيا، البرازيل، تايلاند، أذربيجان» لخفض تكاليف الأسعار المحلية.