الهاتف الاستشاري بجمعية أم الحمام يشارك في حملة وطن بلا مخدرات

شبكة أم الحمام أم الحمام - حسين مهدي

في إطار جهودها للوقاية من المخدرات والإدمان، شاركت جمعية أم الحمام الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقطيف، من خلال الهاتف الاستشاري التابع لها، في حملة وطن بلا مخدرات التي نظمتها شبكة القطيف الصحية، وذلك مساء يوم الأحد الماضي بأسواق المنتزه بالقطيف.

وتضمنت المشاركة إقامة ركن توعوي عن أضرار المخدرات وآليات التعامل مع المدمنين، وتعريف المواطنين بالباركود الخاص بوزارة الصحة للتواصل مع المركز الوطني للإرشاد والعلاج من المخدرات، والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول هذه المشكلة الاجتماعية.

وقد شارك في هذه الحملة من قبل جمعية أم الحمام كل من الدكتور سلمان  العباس، والأستاذ مصطفى الأسود، إلى جانب طاقم طبي وتثقيفي من مستشفى القطيف المركزي. وقد لاقت هذه المبادرة تفاعلا إيجابيا من قبل مرتادي السوق، حيث أبدى الكثير منهم اهتماما بالمعلومات المقدمة، وتفاعلا مع رسالة الحملة التي تهدف إلى حماية المجتمع من شرور المخدرات وآثارها السلبية على الصحة والأسرة والأمن.

وتعد جمعية أم الحمام من الجمعيات المتميزة في العمل الخيري التنموي، حيث تقدم خدمات مادية ومجتمعية للأسر المستفيدة والمجتمع المحلي، من خلال عدة لجان وبرامج تستهدف صناعة مجتمع منتج معتمد على قدراته. كذلك تولي جمعية أم الحمام اهتمامًا خاصًا بالأنشطة التثقيفية والوقائية التي تنمي وتقوي الوعي الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للأفراد والأسر.