رسالة المستقبل يدشن فعاليات الصيف بـ معرض التخصصات الجامعية

شبكة أم الحمام قاسم الناصر - رسالة المستقبل
الصورة من أرشيف نشاطات البرنامج


يبدأ برنامج رسالة المستقبل التابع للجنة التنمية المحلية بحلة محيش فعاليات نشاطه الصيفي (( كيف أختار تخصصي ..؟)) المخصص لتعريف خريجي طلاب وطالبات الثانوية بالتخصصات في المرحلة الجامعية .

وتبدأ الفعاليات بمعرض التخصصات الجامعية مساء يوم الجمعة المقبل في الساعة 8 مساءا في مقر البرنامج بقاعة المحاضرات بحلة محيش.

واستقطب البرنامج ما يقارب الخمسين أكاديميا هذا العام  من طلاب  وطالبات  وكذلك موظفين للتعريف عن تخصصاتهم  في المعرض من مختلف التخصصات ومن جامعات داخلية وخارجية.

وفي خطوة جديدة هذا العام افتتح البرنامج خدماته للطالبات بعد أن كان مقتصرا للطلاب خلال السنوات الماضية .

ويستمر معرض التخصصات على مدى ثلاث أسابيع تناقش خلالها تخصصات متنوعة مثل مجالات الصحة وعلوم الهندسة والصناعة  والإدارة كما ستكون ليالي خاصة للإبتعات .

ومن جانب آخر دشن البرنامج أيضا خدماته الالكترونية عبر شبكات التواصل  والتي تهدف إلى نشر أخبار التسجيل والقبول في الكليات والجامعات الحكومية منها والاهلية.

وتتمثل خدمات التواصل في مواقع و برامج عدة منها الواتساب والفيس بوك وتويتر والقوقل بلس والرسائل النصية والبريد الالكتروني .

وينظم البرنامج أيضا دورات ومحاضرات تأهيلية لاجتياز المقابلة الشخصية وكتابة السيرة الذاتية واجتياز السنة التحضيرية في الجامعات وكذلك اختبارات أرامكو .

تجدر الاشارة الى ان برنامج رسالة المستقبل هو برنامج اجتماعي غير ربحي  يسعى لزيادة فرصة قبول الطالب في الجامعات وتأهيله عبر برامج وأنشطة مستمرة طوال العام .