ثقافة الدمام تطلق مسابقة تشكيلية للشباب

شبكة أم الحمام الدمام: إعلام الجمعية
ثقافة الدمام تطلق مسابقة تشكيلية للشباب
أحد معارض لجنة الفنون التشكيلية العام الماضي

 

 

حددت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام الثلاثاء 1/5/1433هـ، آخر موعد لاستقبال الأعمال الفنية المشاركة في "مسابقة الشباب التشكيلية" والتي يبدأ استقبالها اليوم السبت في مقر الفرع بحي الأثير مقابل مبنى التلفزيون السعودي البوابة الجنوبية.

 وأوضحت مشرفة اللجنة الفنانة شعاع الدوسري، أن من شروط المسابقة أن يكون المشارك أو المشاركة تحت سن 35 عاماً وللفنان حرية اختيار موضوع العمل وبأحد الأساليب الفنية والاشتراك بعمل واحد، لا يقل مقاسه عن 50×70سم، ويقدم بأي نوع من الألوان،  ويكون مخرجا إخراج جيد لأنه أحد بنود التحكيم.

كما ستقيم الجمعية معرضاً للوحات المختارة والفائزة وتوثيقها في مطبوعات المعرض، في 25/5/1433هـ، يصاحبها جوائز قيمه للفائزين الخمسة الأوائل، وجوائز عينية للمشاركين في الورشة الفنية التي ستكون مصاحبة طيلة أيام المعرض.


وأضافت الدوسري أن هدف المسابقة رغبة فرع الجمعية في دعم التنافس الشريف بين الفنانين والفنانات الشباب وتشجيع الإبداع والابتكار واستقطابهم من جميع محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى توفير جو تنافسي بينهم لتبادل الخبرات والتجارب الفنية واكتشاف المواهب الجديدة وتشجيع ودعم تجارب الشباب الفنية.