مهرجان الوفاء يدشن انطلاقته السادسة بشعاره الجديد

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية – إيمان السويدان

 

كشف مهرجان الوفاء في نسخته السادسة عن شعاره الجديد الذي يمثل دانة متألقة تبعث بألوان الفرح والسعادة لكل أبناء الوطن من دانة الخليج " سيهات ".

ولفتت إدارة المهرجان إلى أن التألق الفريد لمهرجان الوفاء في العام الماضي جعله النموذج الذي تسقط عليه الأضواء فيزداد تألقاً ولمعاناً ، ما جعله يعكس بألوانه المنبثقة تعاضد المجتمع بكافة شرائحه وأطيافه مجتمعين متحلقين حول الدانة ليحيوا بهجة العيد متحملين الأمانة والمسؤولية الوطنية بكل جد واخلاص.

وأضافت إدارة المهرجان أن الدانة بألوانها تعكس مجموعة القيم التي تبناها المهرجان منذ انطلاقته التي تم اختيار أبرزها ليتم اختزالها في كلمة واحدة وهي " أمانة " في تعبير رمزي عن مضمون رسالة المهرجان الهادفة لتعزيز القيم والمبادئ النبيلة باعتبارها أمانة لابد بأن تتحملها لتكون المنطلق في كل المشاريع الاجتماعية والتطوعية.

من جانبه, قال حسين آل عباس المشرف العام على المهرجان في حديثه لـ " اللجنة الإعلامية " إن الشعار تم تصميمه وفق مضامين وقيم تم استيحائها من مسيرة ورسالة المهرجان.

وأضاف أن "اللجنة العليا عكفت خلال الثلاث شهور الماضية على دراسة الخيارات الممكنة وسبل تقديم الأفضل في انطلاقة الوفاء السادسة خصوصاً واستثمار كافة الفرص الممكنة لذلك".

ولفت إلى أن اللجان الإدارية الرئيسية إضافة للجان الإدارية النسائية تعتزم إطلاق ورش العمل لاستكمال الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان وذلك على خلفية الاجتماعات التي جرت بينها .

وتعهد آل عباس في ختام حديثه بالعمل بجدية لتقديم الأفضل في الانطلاقة السادسة للمهرجان متأملاً أن تحوز جميع الفعاليات على رضا الجمهور ، داعياً كافة ابناء المجتمع ولاسيما من سبق لهم العمل والتطوع في المهرجان في سنواته السابقة الى الانضمام للكادر التطوعي لمهرجان هذا العام .

مهرجان الوفاء عالمٌ يرضي جميع الأطياف

وقد حرص المنظمون على تنوع فعاليات الوفاء لهذا العام لتشمل العروض الاستعراضية والترفيهية ، إضافة للعروض الثقافية والرياضية والصحية متضمناً عروض عرفها الجمهور في المهرجانات السابقة إضافة لعروض مستحدثة تحاكي رغبات الجمهور.

وأشارت إدارة المهرجان أن العروض الاستعراضية والترفيهية تضم السيرك العالمي والمهرجين، والفعاليات العائلية الترفيهية، والصالة المغلقة الترفيهية، والألعاب الكهربائية والهوائية والمائية، والدبابات (الموتور سايكل)، واستعراض الخيالة، ولوحات تراثية فنية وأهازيج شعبية ، والجاليات، ركوب الخيل والجمال ، والعروض الاستعراضية.

والمسابقات الثقافية الترفيهية الحركية ، متضمناً ركن الرسم على الوجه ، وشخصيات كرتونية استعراضية ، ومفاجآت وعروض ومن ضمنها فعالية اطول و أقصر رجل بالعالم.

كما سيتضمن فعاليات فنية وثقافية منها مسرح الطفل والعائلة، ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية، وعروض مسرحية متنوعة، وركن التراث والحرفيين.

أما فعاليات التسوق والخدمات فسوف تشتمل على مخيم التسوق والأسر المنتجة، وركن البوفيهات والمطاعم، والمعيد، وأستوديو التصوير، وركن الاتصالات والانترنت.

في حين ستتضمن فعاليات الرياضة والمغامرات معرض الهوايات والطائرات الشراعية، وبطولة كرة الطائرة الشاطئية، وعروض الزواحف والثعابين والطيور النادرة، وركن الحيوانات الفريدة والمنوعة، والطيران الشراعي، والألعاب النارية.

واهتمت إدارة المهرجان في نسخته الجديدة بمواهب الحضور عبر مفاجآت الموهبين والموهوبات, ولمحبي الطبخ فستكون عروض الطبخ والتذوق لأشهى المأكولات.

وفي الفعاليات الصحية والتثقيفية فهناك برنامج العيادات الطبية المجانية، والأركان الصحية ، وحملة التبرع بالدم، وركن ذوي الاحتياجات الخاصة، وعروض الباوربوينت.

أما فعاليات الميادين الخارجية فتحتوي على مضمارين أحدهما لعروض السيارات المعدلة والدبابات النارية ، وآخر لركوب الخيول والجمال والعربات المتحركة.

الفعاليات النسائية

وخصصت إدارة المهرجان فعاليات نسائية تشتمل على دورات تدريبية للنساء كبارًا وصغارًا ، والفعاليات الرياضية النسائية المغلقة ، والأمسيات الشعرية ، والمسرح النسائي ، ونقش الحناء، والمقهى النسائي، والأهازيج الشعبية.

ويعتزم القائمون على المهرجان استضافة الجمعيات الخيرية بالإضافة لاستضافة شخصيات رياضية وفنية واجتماعية، والقيام بسحوبات وجوائز وهدايا يومية.