أنا والشيخ فيس بوك

 

مما لا شك فيه أن مواقع التواصل الاجتماعيه الالكترونيه أصبحت جزء لا يتجزء من ثقافه المجتمعات الحالية و أصبحت مطلب أساسي للتعريف بمنطق ونمط  أصحابها ومستخدميها من خلال ما يعرض فيها من مواد و محتويات.

لم تقتصر المشاركه في هذه المواقع على فئه عمريه أو طبقه محدده بل أصبحت في متناول الجميع حتى أصبحت أسمع " أطفال الحارة " يتواعدون و ويرسلون دعواتهم للقاء على " الفيس " بعد الانتهاء من المدرسه.

و أنا في هذا المنطلق أتحدث عن نفسي كيف اني لم أستطيع ان أندمج مع هذه الثورة التواصليه الجديده المتمثله في  الشيخ ( فيس بوك )  مع أنني محاط بجيش من الاحبه الذين يستخدموا هذا الموقع العجيب، ولطالما ينصحوني بتجربته معللين أنني في نهاية الامر سوف أرضخ لهذا الاعصار التواصلي بل وسوف أغرم بـ ( محرر الشعوب ).

أنا لا أنكر أنني وقفت أكثر من مره على باب الشيخ (فيس بوك ) وعلى نافذه التسجيل في هذا الموقع العجيب و لكني أيضاً لا أنكر ايضاً بأني فشلت في النجاح بالضغط على أيقونة التسجيل، و أعتقد ان سبب فشلي هنا هو أنني من عشاق الطريقه التقليديه في التواصل ، نعم أنا ملام بأنني فاتتني الكثير من ألاخبار والتواصل مع الاحبة والسبب أنني لا علاقة لي بهذا الشيخ ، بل أن البعض لامني بشدة لانني لم أعلم عن آخر أخباره وآخر تطوراته والسبب هو أنني لا علاقة لي بالشيخ ( فيس بوك ).

أصبحت أنزعج من الشيخ ( فيس بوك ) بل أصبحت كمن يسمع صوتاً ناشزاً فيحيل سمعه عنه خشيه الازعاج عندما يأتي أسمه في محفل تجمع للاحبه فأتسال دائماً هل ونحن في قمة تواصلنا الاجتماعي يجب أن يتم ذكر اسم الشيخ ( فيس بوك ) بيننا؟                                                                                                
أوليس السبب في وجوده هو ( تقريب البعيد ) ام أن المعادله قد تغيرت وأصبح ( يبعد القريب ) وأصبحنا نلاحقه لأجل خدماته الجليله عوضاً عن أن يلاحقنا لكي يعرض خدماته علينا؟
هذا سؤالي ولكم احترامي و لكم حريه الجواب. تحيه 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
حبيب البلد
[ الدمام - ام الحمام ]: 6 / 8 / 2011م - 2:08 م
ما غاب سمو الأمير الملكي / سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه فقد ذكرتني به يا سيد هاشم فكل مرة كان فيها يصدر تصريحاً ما أو يعلق على شيئاً ما كان دائماً وأبداً يقول في بداية كلامه {{{{{{{{{ مما لا شك فيه }}}}}}}} أي أن إرتقاء مجتمعنا مربوط بكلمة مما لا شك فيه .

فشكراً با سيد هاشم على هذه اللمحة الفكاهية في هذا الشهر الفضيل .

ودمتم بألف خير عزيزي .
2
السيد هاشم الساده
6 / 8 / 2011م - 3:09 م
الاخ العزيز حبيب البلد

شكراً لك على تفضلك بقراءه كتاباتي المتواضعه و اشكر الله العزيز بان جعل لي فرصه بان ارسم البسمه على وجهه في هذا الشهر المبارك.

تحية شكر لمرورك بموضوعي

اخوك السيد هاشم
3
حبيب البلد
[ ام الحمام - القطيف ]: 16 / 8 / 2011م - 2:30 م
أشكرك الله ان جعل فينا سيد من أمثالك القليلون حقيقة في بلدتنا ويحبون الناس عامة ويبتسمون في وجوهنا دائماً وابداً جعلك الله يا سيد من أحسن خلقه و حشرك مع محمد وآل محمد
فصلي على محمد وآل محمد يا سيد .

عشت دائماً فرحاً مسروراً - تحياتي لشخصكم الطيب الحنون الرؤوف العطوف .